Accessibility links

logo-print

مصر تهزم مالي وديا في إطار استعدادات الفريقين لأمم أفريقيا 2010 في أنغولا


فاز المنتخب المصري على نظيره المالي 1-صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي أقيمت الاثنين على إستاد الأهلي في دبي ضمن استعدادات الطرفين لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010 في أنغولا من 10 إلى 31 يناير/كانون الثاني.
وسجل محمد ناجي جدو هدف مصر الوحيد في الدقيقة 65.

ويعسكر المنتخب المصري في دبي منذ الجمعة الماضي قبل أن يغادر إلى انغولا في 6 الحالي، على أن يخوض أولى مبارياته في النهائيات أمام نيجيريا في 12 منه.
وتلعب مصر في النهائيات ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب نيجيريا وموزمبيق وبنين، وتلعب مالي في المجموعة الأولى مع الجزائر وأنغولا ومالاوي.

ومباراة اليوم هي الثانية والأخيرة لمصر ضمن استعداداتها للدفاع عن اللقب الذي أحرزته في النسختين الأخيرتين، بعد الأولى التي تعادلت فيها مع مالاوي 1-1 في القاهرة في 29 ديسمبر/كانون الأول.

بدأت المباراة بهجوم من الفريق المالي وكان أقرب للتسجيل في الدقيقة السادسة عندما سدد مصطفى ياتاباري رأسية تصدى لها ببراعة حارس مصر عصام الحضري وأبعدها إلى ركنية.
واستعادت مصر السيطرة تدريجيا ومرر عماد متعب كرة إلى احمد حسن ومنه إلى محمد زيدان لكن الأخير سدد برعونة فوق المرمى رغم سهولة مهمته (7).
وسنحت لمنتخب مصر فرصة نادرة لافتتاح التسجيل عندما أخطأ حارس مالي مامادو سيديبيه في تشتيت الكرة لتصل إلى محمد زيدان مررها إلى عماد متعب المنفرد تماما فسدد بقوة لكن سيديبيه صد كرته ببراعة لترتد إلى أحمد حسن الذي سدد مرة أخرى لكن كرته اصطدمت بقدم أحد المدافعين وخرجت إلى ركنية (34).

وجاء الشوط الثاني أقل مستوى وفرصا بعد التبديلات الكثيرة التي لجأ إليها المدربان، وكان جدو الذي نزل بديلا لأحمد حسن على موعد مع تسجيل هدف مصر والمباراة الوحيد حين سدد كرة بعيدة مفاجئة لمست يد حارس مالي سيديبيه ودخلت مرماه (65).
XS
SM
MD
LG