Accessibility links

logo-print

مكتبة الإسكندرية ضيف شرف ملتقى الكويت للفنون الإسلامية



أعلنت مكتبة الإسكندرية الأحد أن ملتقى الكويت الدولي للفنون الإسلامية الذي ينظمه مركز الكويت للفنون الإسلامية اختار مكتبة الإسكندرية كضيف شرف لدورته الرابعة التي تبدأ أعمالها غدا الاثنين.

وقال مدير الإعلام في المكتبة خالد عزب الذي يتولى كذلك منصب مدير مركز الخطوط في المكتبة إن إدارة الملتقى خصصت جناحا لعرض كتب ومنشورات مركز الخطوط التابع لمكتبة الإسكندرية.

ومن ابرز الكتب التي سيعرضها الجناح حولية "ابجديات" وكتاب "النقوش الفاطمية على العمائر في مصر" و"تاريخ الكتابة من التعبير التصويري إلى الوسائط الإعلامية المتعددة" و"قصور الحمراء" و"انغام وايات".

وأشار عزب إلى أن إصدارت مركز الخطوط حصل بعضها على جوائز دولية ومنها كتاب "تاريخ الكتابة" الفائز بجائزة أفضل كتاب مترجم إلى العربية في مجال الإنسانيات في معرض الكويت الدولي للكتاب عام 2006، وكتاب "النقوش الفاطمية" الحاصل على جائزة أفضل كتاب لعام 2008 في الدورة 16 من المسابقة التي تنظمها الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

ويعقد ملتقى الكويت الدولي للفنون الإسلامية كل عامين ويقدم هذا العام مجموعة من الفعاليات الثقافية والتراثية منها المعرض الدولي للخزف والسيراميك والمعرض الدولي لفن الخط العربي والزخرفة الإسلامية بمشاركة مجموعة من فناني الخط في العالمين العربي والإسلامي.

كما يستضيف الملتقى معرضا خاصا للخطاطين الفلسطينيين إضافة إلى تخصيص أجنحة للمؤسسات والمتاحف العالمية المشاركة وجناح للأطفال وللتعرف على مبادئ فنون الخزف والرسم على الماء والخط العربي وممارستها.



XS
SM
MD
LG