Accessibility links

إصابة 55 شخصا في اشتباكات بين ناشطي قافلة شريان الحياة والشرطة المصرية في مدينة العريش


أصيب 55 شخصا بينهم 15 شرطيا بجراح مساء الثلاثاء في مدينة العريش المصرية في مواجهات وقعت بين الشرطة المصرية وناشطين مؤيدين للفلسطينيين يشاركون في قافلة شريان الحياة التي تحمل مساعدات إلى قطاع غزة.

وذكرت وكالة رويترز أن المتظاهرين كانوا يحتجزون أربعة من عناصر الأمن في ميناء العريش في حين احتجزت قوات الأمن سبعة أفراد من القافلة.
واستعملت قوات الأمن المصرية خراطيم المياه لإرغام حوالي 500 ناشط على العودة إلى داخل مرفأ العريش بعد أن تظاهروا أمامه احتجاجا على إجبار عدد من الشاحنات على الانتقال إلى قطاع غزة عبر الأراضي الإسرائيلية.

وأشارت تقارير صحافية إلى أن السلطات المصرية أرسلت تعزيزات أمنية إلى المنطقة.

وكان مسؤول أمني مصري قد قال إن ناشطين مؤيدين للفلسطينيين يشاركون في قافلة شريان الحياة التي تحمل مساعدات إلى قطاع غزة ،تظاهروا مساء الثلاثاء في مدينة العريش المصرية احتجاجا على إجبار عدد من الشاحنات على الانتقال إلى قطاع غزة عبر الأراضي الإسرائيلية وليس عبر معبر رفح.

وأضاف المصدر نفسه أن الناشطين الذين يبلغ عددهم 500 شخص وبينهم النائب البريطاني جورج غالاوي كسروا السياج الفاصل عند مدخل مرفأ العريش، واشتبكوا مع قوات الأمن المصرية كما أطلقوا هتافات تطالب برفع الحصار عن قطاع غزة.
XS
SM
MD
LG