Accessibility links

logo-print

وفاة المتهم بإطلاق النار داخل متحف الهولوكوست في واشنطن قبل بدء محاكمته


أفاد مسؤول في سجن فيدرالي بأن جيمس وينيكير فون برون المتهم بإطلاق النار في متحف الهولوكوست في العاصمة الأميركية واشنطن العام الماضي، توفي الأربعاء في مستشفى قرب سجن باتنر الفيدرالي الإصلاحي في ولاية نورث كارولاينا الذي كان معتقلا بداخله في انتظار بدء محاكمته المقررة في 26 يناير/كانون الثاني الجاري.

وقال إدموند راس المتحدث باسم المكتب الفيدرالي للسجون إن فون برون البالغ 89 عاما كان يعاني من صحة ضعيفة منذ فترة طويلة بينها قصور القلب الاحتقاني ومرض تعفن الدم، غير أنه لم يكشف عن سبب محدد للوفاة.

يذكر أن فون برون الذي وصف بأنه معادي لليهود والسود ومنكر للمحرقة النازية، كان قد فتح النار في يونيو/حزيران الماضي داخل متحف الهولوكوست وقتل أحد الحرس وأصاب رجلا آخر فيما أصيب هو بجروح بليغة.

وقد أدخل برون إلى المستشفى لفترة طويلة مما تسبب بتأجيل بدء محاكمته حتى يتعافي من جروحه.

وكانت وسائل الإعلام الأميركية قد ذكرت أن فون برون، الذي حارب في صفوف الجيش الأميركي خلال الحرب العالمية الثانية، كان يرتبط بجماعات تحض على الكراهية وأطلق موقعا على شبكة الإنترنت يحض فيه على كراهية اليهود والسود، وألف كتابا خصصه للتحريض على كراهية اليهود، كما أنه اعتبر أن أكبر خطايا الزعيم النازي أدولف هتلر كانت عدم القضاء على اليهود بالكامل قبل وأثناء الحرب العالمية الثانية.
XS
SM
MD
LG