Accessibility links

إسرائيل تحذر سكان غزة من الإقتراب من الشريط الحدودي وتؤكد استهداف قواتها للأنفاق


حذر الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس سكان قطاع غزة من الاقتراب من الشريط الحدودي بين إسرائيل والقطاع لمسافة تقل عن 300 متر مؤكدا أن أنشطة التهريب وحفر الأنفاق تشكل "هدفا دائما" لعمليات القوات الإسرائيلية.

وقال شهود عيان إن الطائرات العسكرية الإسرائيلية ألقت على قطاع غزة آلاف المنشورات التي تحث الفلسطينيين على إبلاغ الجيش الإسرائيلي بمواقع الأنفاق الحدودية وتحذرهم من الاقتراب من الشريط الحدودي.

وذكر الجيش الإسرائيلي في منشوراته التي كتبت بالعربية أن "استمرار أعمال التهريب وحفر الأنفاق يشكل هدفا دائما لعمليات القوات الإسرائيلية".

وأضاف أن حفر الأنفاق من المنازل وبالقرب منها وتهريب العتاد العسكري إلى القطاع يعرض السكان وعائلاتهم وممتلكاتهم للخطر.

ويقصف الطيران الحربي الإسرائيلي من آن لآخر الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة بهدف تدمير الأنفاق التي تستخدم لتهريب البضائع في ظل حصار تضربه إسرائيل على القطاع بعد انفراد حركة حماس بالسلطة في القطاع في منتصف عام 2007.

وكانت عشر قذائف هاون قد سقطت على إسرائيل انطلاقا من قطاع غزة في وقت سابق من اليوم الخميس من دون إيقاع إصابات.

وقال الجيش الإسرائيلي إن ست قذائف سقطت في منطقة النقب شمال غرب البلاد بينما ضربت ثلاث قذائف أخرى معبر كرم أبو سالم مع قطاع غزة وانفجرت قذيفة عاشرة في المنطقة الساحلية.

وقد قررت وزارة الدفاع الإسرائيلية إغلاق معبر كرم أبو سالم عقب سقوط القذائف، التي أعلنت لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية المسؤولية عن إطلاقها، بينما أكدت مصادر مختلفة أن إغلاق المعبر حال دون مرور عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

XS
SM
MD
LG