Accessibility links

logo-print

"اسويف" تطالب الاتحادات الرياضية الدولية بإيقاف نشاط اللجنة الأولمبية الكويتية


أبلغت منظمة الاتحادات الدولية الأولمبية للألعاب الصيفية "اسويف" والتي تضم تحت لوائها 28 اتحادا رياضيا دوليا جميع الاتحادات الدولية بقرار اللجنة الأولمبية الدولية المتمثل بإيقاف نشاط اللجنة الأولمبية الكويتية وطالبتها باتخاذ الموقف ذاته.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت في الأول من يناير/كانون الثاني الجاري إيقاف النشاط الرياضي في الكويت، وذلك بعد أن انتهت المهلة المحددة لتعديل القوانين الرياضية بما يتوافق مع الميثاق الأولمبي وقوانين الاتحادات الرياضية الدولية.

وركزت "اسويف" في رسالتها الموقعة من مديرها اندو راين ومن مدير العلاقات في اللجنة الأولمبية الدولية بيري ميرو بشأن تعليق نشاط اللجنة الأولمبية الكويتية على سببين، عدم تعديل القوانين الرياضية حسب الميثاق الأولمبي، وتدخل الهيئة العامة للشباب والرياضة بحل مجالس إدارة عشرة أندية.
واعتبرت المنظمة أن الاتحادات الرياضية الدولية ستتخذ قرارا مماثلا تباعا بعد اجتماع المكتب التنفيذي لكل اتحاد.

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية كانت قد خاطبت السلطات الكويتية بغية تعديل القوانين المذكورة واحترام استقلالية الحركة الرياضية الأولمبية قبل نهاية المهلة المحددة لذلك، أي في نهاية العام الماضي.
وكانت الهيئة العامة للشباب والرياضة أصدرت قرارا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي حلت بموجبه 10 أندية لرفضها الموافقة على تعديل المادة 32 من النظام الأساسي للاتحاد الكويتي لكرة القدم ورفع عدد أعضاء الاتحاد من 5 إلى 14 عضوا.
XS
SM
MD
LG