Accessibility links

نادال وفيدرر يتأهلان إلى نصف نهائي دورة الدوحة الدولية في كرة المضرب


تأهل المصنفان الأول والثاني عالميا في كرة المضرب روجيه فيدرر ورافايل نادال إلى نصف نهائي دورة الدوحة الدولية في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 024.1 مليون دولار، بتخطي الأول اللاتفي ارنستس غولبيس، وفوز الثاني على البلجيكي ستيف دارسيس.

فقد واصل الاسباني نادال المصنف ثانيا زحفه بتخطيه البلجيكي ستيف دارسيس 6-1 و2-صفر ثم بالانسحاب بسبب الإصابة الخميس على الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي.
لم يمنح نادال فرصة لمنافسه للدخول في أجواء المباراة فكسر إرساله ثلاث مرات في المجموعة الأولى في الأشواط الأول والثالث والسابع ليحسمها بسهولة 6-1 في 27 دقيقة.
وكان الإيقاع مشابها في بداية المجموعة الثانية مع انتزاع نادال إرسال دارسيس في الشوط الثاني ليتقدم 2-صفر قبل أن يشير البلجيكي إلى الحكم بعدم قدرته على متابعة المباراة بسبب إصابة في خاصرته اليمنى.

وسبق أن حقق نادال فوزين سهلين أيضا، فتغلب في الدور الأول على الايطالي سيموني بوليللي 6-3 و6-3، وفي الثاني على الايطالي الآخر بوتيتو ستاراتشي 6-2 و6-2.
يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها الاسباني نصف نهائي دورة الدوحة في مشاركته الثالثة فيها بعد أن توقف مشواره في المرتين الأوليتين في ربع النهائي عامي 2005 و2009.

ويلتقي نادال في نصف النهائي مع الصربي فيكتور ترويسكي المصنف خامسا الذي خاض مباراة صعبة وماراثونية مع البولندي لوكاش كوبوت حيث انتظر الشوط الفاصل في المجموعة الثالثة لحسم المباراة 4-6 و6-4 و7-6 (7-1) في قرابة ساعتين ونصف الساعة.
وتوقع نادال مباراة صعبة مع ترويسكي في نصف النهائي، معتبرا أن لديه فرصة كبيرة في الفوز وبلوغ المباراة النهائية.

في المباراة الثانية، تخطى روجيه فيدرر بطل دورة الدوحة عامي 2005 و2006 منافسه اللاتفي ارنستس غولبيس بصعوبة بالغة حيث احتاج إلى ساعة و47 دقيقة للتأهل إلى نصف النهائي.
وأشاد السويسري بمنافسه قائلا "إنه لاعب خطير نظرا للطريقة التي لعب بها، إن كان من حيث الضربات القوية أو من خلال صده للإرسال أو أرسالاته الساحقة."
وتابع "إنها المرة الأولى التي أواجهه وقد أعجبت كثيرا بقدراته، واعتقد بأنه سيتحسن في التصنيف العالمي في الفترة المقبلة".

وكان فيدرر حقق فوزين سهلين، فتغلب في الدور الأول على البلجيكي كريستوف روشو 6-1 و6-2، وفي الثاني على الكازخستاني يفغيني كوروليف 6-2 و6-4.
وسيخوض فيدرر اختبارا صعبا في نصف النهائي بمواجهة الروسي نيكولاي دافيدنكو الثالث الذي تغلب على الكرواتي العملاق ايفو كارلوفيتش السابع 7-6 (7-4) و7-6 (9-7) في ساعة و48 دقيقة.
XS
SM
MD
LG