Accessibility links

الهلال يعزز موقعه في صدارة دوري زين السعودي لكرة القدم بعد فوزه على الأهلي 3-1


تغلب نادي الهلال السعودي على ضيفه الأهلي 3-1 الخميس، على استاد الملك فهد الدولي، في ختام المرحلة السادسة عشر من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم، وعزز موقعه في صدارة الترتيب.
وسجل السويدي كريستيان ويلهامسون (25) وياسر القحطاني (68) والبرازيلي تياغو نيفيز (90) أهداف الهلال الذي كان خسر في المرحلة السابقة امام النصر (1-2)، وحسن الراهب (76) هدف الاهلي.

بدأت المباراة سريعة وبضغط هجومي مكثف من الجانب الهلالي صاحب الأرض أملا في تسجيل هدف مبكر يشعل حماس الجماهير الغفيرة التي حضرت لمؤازرة الفريق، في حين اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة السريعة.
أسفرت الهجمات المتتالية للهلال عن هدف التقدم عن طريق السويدي ويلهامسون الذي استغل سقوط مدافع الأهلي ليسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك مباشرة (24).وبعد الهدف بادل الأهلي أصحاب الأرض الهجمات وتخلى عن حذره الدفاعي وكاد أن يسجل في أكثر من مرة لولا صلابة دفاع الزعيم وحارسه الدعيع، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف نظيف.

وجاءت بداية الشوط الثاني هادئة نسبيا من الفريقين ولم ترتق لمستوى الشوط الأول، وكاد الأهلي أن يسجل عن طريق تسديدة مالك معاذ الذي تمكن الدعيع من إبعادها (59).
ونجح ياسر القحطاني في تسجيل الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 68 إثر ركنية من الناحية اليمنى ارتقى لها القحطاني برأسه لتصطدم بأحد مدافعي الأهلي وتسكن الشباك. كثف الأهلي من هجماته ونجح البديل حسن الراهب في تقليص النتيجة برأسية في مرمى الدعيع (77).

وكاد الأهلي أن يدرك التعادل في الدقائق العشرة الأخيرة من المباراة لولا سوء الحظ الذي لازم مهاجميه. وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة ترك نيفيز بصمته في المباراة بعد أن راوغ المدافعين الأهلاويين وسدد بيسراه كرة قوية حاول المسيليم إبعادها لكن الكرة تهادت داخل الشباك (90).
وسمح هذا الفوز للهلال بالابتعاد في الصدارة بفارق 6 نقاط عن ملاحقه الشباب، مستفيدا من تعادل الأخير مع ضيفه الفتح 2-2 الأربعاء.

فوز الوحدة والاتفاق

واستعاد الوحدة المركز الرابع من النصر بعد فوزه الساحق على مضيفه نجران متذيل الترتيب بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها مهند عسيري (5 و63 و85) ورفيق عبد الصمد (51) وسلمان الصبياني (53).
كما حقق الاتفاق فوزا كبيرا على الرائد بثلاثة أهداف سجلها عبد الرحمن القحطاني (7) والروماني كريستيان دانالاشيه (24) ويوسف السالم (80).
XS
SM
MD
LG