Accessibility links

logo-print

مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة آخر في غارات جوية شنها الطيران الإسرائيلي على قطاع غزة


شن الطيران الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة عدة غارات على أهداف مختلفة في قطاع غزة، مما تسبب بمقتل ثلاثة اشخاص وإصابة آخر بجروح، وذلك بعد عدة ساعات من سقوط صواريخ انطلقت من القطاع في الجنوب الإسرائيلي.

وقال الجيش الإسرائيلي، وفقا لما نقلته الصحف الإسرائيلية، إن الطيران الحربي قصف أهدافا في مدن غزة وخان يونس ورفح، مشيرا إلى انه استهدف أنفاقا تربط القطاع بمصر وإسرائيل، فضلا عن مبنى يتشبه باستخدامه كمخزن للأسلحة.

وقال الجيش إن هذه الغارات جاءت ردا على إطلاق أكثر من 10 قذائف وصواريخ قسام من قطاع غزة على إسرائيل الخميس دون أن تسفر عن سقوط ضحايا.

ومن جهتها، أكدت الجهات الفلسطينية في القطاع وقوع الغارات ومقتل ثلاثة اشخاص تتراوح اعمارهم بين 27 و15 عاما وإصابة آخر بجروح.

وأكد شهود عيان أن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخا على موقع في منطقة حي الزيتون شرق غزة، وصاروخا أخر على منزل مهجور في منطقة تل الهوى، مما أدى إلى تدميره من دون وقوع إصابات. وذكر شهود آخرون أن صاروخا ثالثا أطلقته الطائرات الإسرائيلية استهدف منطقة خالية في منطقة النصيرات وسط القطاع.

إسرائيل تحذر

وجاءت الغارات عقب إلقاء الطيران الحربي الإسرائيلي يوم الخميس على غزة آلاف المنشورات، التي تدعو الفلسطينيين إلى إبلاغ الجيش الإسرائيلي بأماكن وجود الأنفاق وحذرهم من مغبة الاقتراب إلى اقل من 300 متر من الشريط الحدودي بين القطاع وإسرائيل.

وجاء في المنشورات "كل من يقترب (من الشريط الحدودي) يعرض نفسه للخطر، وقد اعذر من انذر."
XS
SM
MD
LG