Accessibility links

مسؤول رياضي كردي يحمل الحكومة مسؤولية حرمان الأندية العراقية من البطولات الآسيوية


حمّل اتحاد كرة القدم في إقليم كردستان الحكومة المركزية مسؤولية عدم مشاركة الأندية العراقية في الاستحقاقات الرياضية الآسيوية.

وقال سفين كانبي رئيس اتحاد كرة القدم في الإقليم سفيان كانبي إن الحكومة المركزية تدخلت في اللحظة الأخيرة لثني اللجنة الأولمبية الوطنية عن التراجع عن قرارها بإعادة اتحاد كرة القدم العراقي المنحل.

وأوضح كانبي لـ"راديو سوا" قوله: "نحن لدينا معلومات أنه كان هناك اجتماع للمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، وكان 10 من أعضاء اللجنة وافقوا على إلغاء القرار بحل اتحاد الكرة، وبقى أن يكتبوا مذكرة ويعلونها لوسائل الأعلام، وجاء في وقت متأخر في اتصال هاتفي عن طريق علي الدباغ الناطق باسم الحكومة، طلب من رئيس اللجنة الأولمبية التراجع عن قرار اللجنة".

وحمّل كانبي الحكومة المركزية مسؤولية تراجع مستوى الكرة العراقية بعد حرمان فريقي أربيل والنجف من المشاركة في بطولة الاتحاد الآسيوي، مشيرا إلى أن رياضيي الإقليم يستنكرون "التدخل الحكومي" في الشؤون الرياضية

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كان أعلن موعداً نهائياً حتى السادس من هذا الشهر، مطالباً بإجراء تغيير في موقف اللجنة الاولمبية العراقية بشأن قرارها حل اتحاد كرة القدم مقابل السماح لناديي أربيل والنجف بالمشاركة في بطولة الاتحاد الآسيوي، إلا أن الجهود لم تثمر وقرر الاتحاد الآسيوي حرمان الأندية العراقية من المشاركة الآسوية.
XS
SM
MD
LG