Accessibility links

logo-print

المنتجات الغذائية تقلل أحيانا من القدر الحقيقي للسعرات الحرارية


وجدت دراسة حديثة أن الكثير من المنتجات الغذائية والمطاعم التي تزعم أن أغذيتها قليلة السعرات في الولايات المتحدة تحتوي قدرا أكبر من السعرات الحرارية مما هو مكتوب في معلوماتها الغذائية.

فقد حلل باحثون في جامعة تفتس Tufts المعلومات الغذائية التي تنشرها 29 من أطعمة مطاعم الطعام السريع ووجدوا أن السعرات الحرارية الموجودة في تلك الأطعمة أكثر بنسبة 18 بالمئة من السعرات المكتوبة في المعلومات الغذائية. هذا، وحلل فريق البحث 10 من الأطعمة المجمدة التي تباع في محال البقالة ووجدوا أن سعراتها الحرارية أكثر بنسبة 8 بالمئة من السعرات المكتوبة على الأغلفة.

بل إنهم وجودوا أن ثلاثة من الأطعمة المجمدة التي تم شراؤها من محال البقالة وسبعة من الأطعمة التي اشتريت من المطاعم تحتوي على ضعف عدد السعرات الحرارية المكتوبة في المعلومات الغذائية لتلك الأطعمة.

وقد نشرت الدراسة في عدد شهر يناير/كانون الثاني من مجلة الجمعية الأميركية لعلم الأغذية Journal of the American Dietetic Association.

وقد حدد الباحثون مشكلة إضافية في أطعمة المطاعم، حيث وجدوا أن خمسة من المطاعم المدروسة قدمت للزبائن أطباقا جانبية من غير ثمن إضافي، وكان معدل السعرات الحرارية الموجودة في الأطباق الجانبية أكبر من الوجبة الرئيسية نفسها.

وقال الباحثون في الدراسة إن زيادة بنسبة 5 بالمئة في السعرات الحرارية لشخص يحتاج 2000 سعرة حرارية في اليوم قد يؤدي إلى زيادة في الوزن تقدر بخمسة كيلوغرامات في السنة.
XS
SM
MD
LG