Accessibility links

ملك البحرين يدشن مدينة صناعية بكلفة ملياري دولار


افتتح العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة الأربعاء "مدينة سلمان الصناعية" التي بلغت كلفة إنشائها ملياري دولار وتقع جنوب جزيرة المحرق، ثاني أكبر جزر أرخبيل البحرين.

وقال ملك البحرين في حفل الافتتاح إن هذه المدينة "ستكون المرتكز الفاعل لقطاعي الصناعة والتجارة في مملكة البحرين" و"جزءا هاما من البنية الخدمية والاستثمارية، وستستفيد دون شك من مصادر الطاقة والغاز".

وأضاف: "كما ستستفيد بصورة دائمة من اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأميركية".

وأشار عاهل البحرين إلى أن هذه المدينة "جاءت لتكمل وتعضد ميناء خليفة بن سلمان، إضافة إلى قربها من مطار البحرين الدولي وارتباطها المباشر بالطرق المؤدية إلى جسر الملك فهد" الذي يربط البحرين بالسعودية و"قربها من الجسر مع دولة قطر الشقيقة في المستقبل القريب".

من جهته، قال وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو إن المدينة "تضم منطقة البحرين العالمية للاستثمار" و"مرسى البحرين للاستثمار" و"منطقة الحد الصناعية".

وأضاف أن المدينة "جزء أساسي من خطط التنمية الاقتصادية في البحرين والتي تجمع بين التصنيع والخدمات والنقل والإمداد التي تقع على مقربة من شرايين النقل الرئيسية".

وأشار الوزير البحريني إلى أن المدينة تضم حاليا "156 شركة تستثمر 3.5 مليار دولار"، مضيفا أنها توفر أكثر من 25 ألف فرصة عمل.

وأوضح فخرو أن "التوقعات تشير إلى أن إجمالي الاستثمارات في المدينة سيرتفع إلى 7.6 مليار (دولار) توفر 34 ألف وظيفة، هذا يمثل تطورا مهما بالنسبة إلى اقتصادنا".

وتم بناء هذه المدينة الصناعية التي أطلق عليها اسم ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أقصى جنوب جزيرة المحرق (ثاني جزر أرخبيل البحرين) بالقرب من ميناء خليفة بن سلمان أكبر موانئ المملكة الذي تم افتتاحه في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.
XS
SM
MD
LG