Accessibility links

logo-print

البلجيكيتان كلايسترز وهينان تتنافسان على لقب دورة بريزباين الاسترالية الدولية لكرة المضرب


انحصر لقب دورة بريزباين الاسترالية الدولية لكرة المضرب للسيدات، البالغة جوائزها 220 ألف دولار بين البلجيكيتين كيم كلايسترز المصنفة أولى وجوستيان هينان العائدة إلى الملاعب بعد غياب طويل.

في الدور نصف النهائي الجمعة، فازت كلايسترز على الألمانية اندريا بتكوفيتش 6-4 و6-2، وهينان على الصربية آنا ايفانوفيتش المصنفة ثالثة 6-3 و6-2.

وقالت هينان (27 عاما) المصنفة أولى عالميا سابقا "إني في أول نهائي بعد عودتي عن الاعتزال، وهذا شعور عظيم ببلوغي المباراة النهائية لأنه ليس من السهل أن أصل إلى هنا بعد غياب 18 شهرا دون المشاركة في أي دورة".

من جانبها، اعتزلت كلايسترز في مايو/أيار 2007 للتفرغ لعائلتها، لكنها قررت العودة في منتصف الماضي وحققت انجازا كبيرا بتتويجها بطلة لفلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى.

وعن العلاقة مع كلايسترز، قالت هينان "كوننا من بلد واحد فهذا لا يعني أننا صديقتان حميمتان. أعرف أن البعض يرغبون أحيانا في الحديث عن مشاكل بيننا، لكن هذا غير صحيح. أنا احترم شخصها واحترم لعبها، واعتقد بأنها تكن لي المشاعر ذاتها".
وأضافت "كل ما في الأمر أننا شخصيتان مختلفتان. نتذكر دائما أننا سافرنا معا ولعبنا عدة دورات، لكن بعد كل دورة تعود كل منا إلى طبيعتها المختلفة عن الأخرى لأننا نسير في اتجاهين مختلفين".

يذكر أن هينان تتفوق على مواطنتها في المواجهات المباشرة إذ تغلبت عليها 12 مرة وخسرت أمامها في 10 مباريات.
XS
SM
MD
LG