Accessibility links

logo-print

الروسي دافيدنكو يقهر نادال ويفوز بلقب دورة الدوحة الدولية في كرة المضرب


تغلب الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف ثالثا وقهر منافسه الاسباني رافايل نادال الثاني في نهائي دورة الدوحة الدولية في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 024ر1 مليون دولار بنتيجة صفر-6 و7-6 (10-8) و6-4 في ساعتين و43 دقيقة السبت أمام أكثر من 7 الاف متفرج احتشدوا على مدرجات استاد خليفة الدولي.

وأثبت دافيدنكو أنه أحد أفضل اللاعبين حاليا فواصل عروضه الرائعة فتخطى المصنفين الأولين في العالم السويسري روجيه فيدرر في نصف النهائي واليوم نادال في النهائي. ولم يمض وقت طويل على إنجاز الروسي بفوزه على فيدرر ونادال في الدورة ذاتها في طريقه إلى بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم في لندن اواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ليكون أول لاعب روسي يدون اسمه في سجلاتها.

ورفع الروسي عدد ألقابه إلى 20 في 26 مباراة نهائية خاضها، منها خمسة ألقاب في الموسم الماضي الذي كان مميزا بالنسبة له، لكنه ما يزال عاجزا حتى الآن عن الفوز بإحدى بطولات الغراند سلام.

اما نادل ففشل في احراز لقبه ال37 في 49 مباراة نهائية خاضها في مسيرته الاحترافية، منها ستة القاب في الغراند سلام (4 في رولان غاروس الفرنسية وبطولة ويمبلدون الانكليزية وملبورن الاسترالية). وكان الاسباني خرج مرتين من ربع النهائي في الدوحة.

فاز نادال بالمجموعة الأولى 6-صفر، وفي المجموعة الثانية كانت مختلفة كليا، فعاد دافيدنكو إلى مستواه فارتفعت الندية والإثارة، ووصلت النتيجة 5-5 ثم 6-6 ثم وقتا إضافيا حسمه الروسي 10-8 .

ازدادات الإثارة في المجموعة الثالثة التي افرغ فيها اللاعبان أفضل ما لديهما رغم الجهد البدني المضني في المجموعتين الاوليين، فكانت اللمحات الرائعة من الخط الخلفي للملعب ومن الصعود نحو الشبكة لإنهاء الكرات وهو السلاح الذي استعان به دافيدنكو لحسم المواجهة والفوز باللقب.
XS
SM
MD
LG