Accessibility links

القبض على المتهمة باختلاس أموال من أمانة العاصمة وآخرين من عائلتها على ذمة القضية


أكد رئيس هيئة النزاهة القاضي رحيم العكيلي إلقاء القبض على المتهمة باختلاس أموال من أمانة بغداد في لبنان أمس، فضلا عن اعتقال عدد من أقاربها داخل العراق وخارجه.

وكشف العكيلي عن إلقاء القبض على والدة المتهمة باختلاس أموال من أمانة بغداد فضلا عن شقيقتها وشقيقها في لبنان وسوريا بعد ساعات من اعتقالها.

وكانت هيئة النزاهة أعلنت أمس أنها تمكنت بالتنسيق مع الشرطة الدولية "الانتربول" من إلقاء القبض على زينة سعود المتهمة الرئيسة في القضية أثناء محاولتها مغادرة الأراضي اللبنانية إلى تركيا.

وأشار العكيلي إلى أن المتهمة الرئيسة موقوفة في الوقت الحاضر لدى السلطات اللبنانية وأن الهيئة تتابع قضية جلبها إلى العراق لمحاكمتها، موضحا "أن العراق قام بتوكيل محاميين لغرض المطالبة بالمتهمة وكذلك المطالبة بالمبالغ المالية المختلسة".

ورجح العكيلي أن تتم محاكمة المتهمة زينة في لبنان قبل مثولها أمام القضاء العراقي لدخولها إلى بيروت بجواز سفر عائد لشقيقة زوجها التي تدعى سرى رحمن وهي الأخرى تم اعتقالها في بغداد على ذمة القضية.

وتسعى هيئة النزاهة إلى استرداد الأموال التي تم تهريبها إلى مصارف في لبنان والأردن، فيما سبق للهيئة أن أعلنت استرداد مبلغ مليون و100 ألف دولار وكميات من المصوغات الذهبية وعقارات كانت المتهمة قد اشترتها داخل العراق من الأموال المختلسة.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد أياد الملاح:
XS
SM
MD
LG