Accessibility links

logo-print

الاتحاد الأفريقي يدين حادث الهجوم على حافلة منتخب توغو والكاف يبحث عن ضمانات أمنية لسلامة المشاركين


أدان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الهجوم الذي وقع على منتخب توغو. وقال الكاف في بيان" "يشعر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بحزن شديد لهذا الحادث ويعبر عن دعمه الكامل وتعاطفه مع بعثة منتخب توجو".

من جانبه قال إيمانويل أديبايور قائد منتخب توغو لكرة القدم إن بلاده ربما تنسحب من كأس الأمم الإفريقية بعد أن فتح مسلحون النار على حافلة الفريق في أنجولا الجمعة. ويلتقي مسئولون في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" مع مسئولين في الحكومة الانغولية السبت للحصول على ضمانات بشأن سلامة اللاعبين المشاركين في نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

وقتل سائق الحافلة وأصيب تسعة أشخاص منهم اثنان من اللاعبين عقب تعرض الحافلة لهجوم أثناء دخولها جيب كابيندا الانغولي. وقال اديبايور مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي: "باعتباري قائد منتخب بلادي فان بامكاني القول انه اذا لم يكن الأمن مضمونا فربما نغادر السبت".

واضاف: "انها كرة القدم وواحدة من أكبر البطولات في أفريقيا الا أنني لا اعتقد ان الناس مستعدة للتضحية بأرواحها". من ناحية أخرى، يلتقي مسئولون في الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" مع مسؤولين في الحكومة الانغولية السبت للحصول على ضمانات بشأن سلامة اللاعبين المشاركين في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عقب الهجوم الذي تعرضت له حافلة منتخب توغو الجمعة.

XS
SM
MD
LG