Accessibility links

logo-print

الحريري يبدأ زيارة إلى تركيا يطغى عليها الطابع الاقتصادي


استهل رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري محادثات في أنقرة الأحد بلقاء مع وزير الخارجية التركية أحمد داوود أوغلو، وذلك في إطار زيارة إلى تركيا يطغى عليها الطابع الاقتصادي حسبما أعلن مصدر حكومي في بيروت اليوم الأحد.

ومن المقرر أن يلتقي الحريري خلال زيارته التي تدوم يومين كبار المسؤولين الأتراك وعلى رأسهم نظيره التركي رجب طيب أردوغان والرئيس عبد الله غول.

ومن المتوقع أن يتم خلال الزيارة توقيع سلسلة من الاتفاقات في مختلف المجالات، أبرزها إلغاء تأشيرات الدخول بين رعايا البلدين. وكانت تركيا قد وقعت اتفاقا مماثلا مع سوريا في أكتوبر/تشرين أول الماضي.

كذلك، يوقع الجانبان التركي واللبناني اتفاقيتين إضافيتين تتعلقان بالتدريب والتعاون التقني والعلمي في المجال العسكري، وبمجال الصحة، فضلا عن توقيع ثلاث مذكرات تفاهم، للتعاون في مجال الزراعة، ومذكرة بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات الملاحين والبحارة، وفقاً للاتفاقية الدولية المتعلقة بمعايير تدريب الملاحين، ومذكرة تفاهم حول التعاون في مجال علم الإحراج.

وينتقل الحريري، الذي يرافقه وفد وزاري ورسمي الثلاثاء المقبل، إلى إسطنبول حيث يلتقي رجال أعمال أتراك ولبنانيين، ويعرض معهم آفاق الاستثمار في كل من لبنان وتركيا.

XS
SM
MD
LG