Accessibility links

logo-print

حصيلة الوفيات بانفلونزا H1N1 تصل إلى 12799 شخصا


كشفت أخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية نشرت الجمعة في جنيف عن أن فيروس أنفلونزا الخنازير H1N1 أدى إلى وفاة ما لا يقل عن 12799 شخصا في العالم منذ ظهوره في المكسيك في مارس/ آذار وابريل/نيسان 2009.

وتسبب هذا الفيروس بوفاة 579 شخصا إضافيا خلال أسبوع بحسب المنظمة التي ذكرت في بيان أنه الأنشط حاليا في أوروبا الوسطى وشرقها وجنوب شرقها وشمال إفريقيا وجنوب أسيا.

وفي أوروبا، سجلت ما لا يقل عن 2554 حالة وفاة مؤكدة بسبب هذا الفيروس في الثالث من يناير/كانون الثاني في مقابل 2422 وفاة قبل أسبوع.

ويسجل انتشار واسع للفيروس مصحوب بعدد من الأمراض في الجهاز التنفسي في بولندا وصربيا وأوكرانيا وجورجيا.

وقالت المنظمة إن شمال وغرب أوروبا أقل تأثرا لان الأمراض الناجمة عن الفيروس عادت في بعض المناطق بمستوى قريب من الانفلونزا الموسمية.

وتراجعت حالات الأنفلونزا في أميركا، المنطقة الأكثر تأثرا التي شهدت زيادة في عدد الإصابات في أكتوبر/تشرين الأول مع 6880 حالة وفاة في الثالث من الجاري بارتفاع طفيف مع 210 حالة وفاة جديدة خلال أسبوع.

وفي شمال إفريقيا، خصوصا مصر، فان عدد الإصابات في ارتفاع.

وفي جنوب أسيا وشمال الهند والنيبال وسريلانكا هناك زيادة في أمراض الجهاز التنفسي، في حين تراجع عدد الإصابات في فيتنام ولاوس وكمبوديا الشهر الماضي بحسب المنظمة التي أشارت إلى أن تايلاند شهدت زيادة في عدد الإصابات في بعض المناطق.

وفي جنوب شرق أسيا سجلت 1665 حالة وفاة في يناير/ كانون الثاني في مقابل 1056 قبل أسبوع. وفي الصين واليابان وهونغ كونغ واسيا الوسطى، فان عدد الإصابات تراجع وفقا لمنظمة الصحة.

وسجلت في منطقة المحيط الهادئ 1361 حالة وفاة في الثالث من يناير/ كانون الثاني بزيادة 112 حالة وفاة خلال أسبوع.
XS
SM
MD
LG