Accessibility links

logo-print

إمارة دبي تستضيف الدورة الثامنة لمؤتمر سبورت أكورد الدولي


أعلن اليوم الثلاثاء عن استضافة إمارة دبي للدورة الثامنة من مؤتمر سبورت اكورد الدولي، الذي يعد اكبر تجمع للشخصيات الرياضية في العالم، بمشاركة 1500 شخصية رياضية وأكثر من 60 دولة، خلال الفترة من 25 إلى 30 أبريل/نيسان المقبل.

ويعقد المؤتمر تحت عنوان "التحول الجغرافي للرياضة العالمية والدور الرئيسي للرياضة في الأجندة العالمية"، وتشارك شخصيات رياضية تمثل مؤسسات واتحادات وهيئات دولية وقارية، في مقدمتهم رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر.

وقالت الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة الاتحاد الدولي للفروسية وحرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي في مؤتمر صحافي الثلاثاء إن "تنظيم الملتقى سيكون حدثا استثنائيا للإمارات عموما ودبي خصوصا، لاسيما أنها ستكون المدينة العربية الوحيدة التي تنظم فعالية من هذا النوع تضم اكبر الشخصيات الرياضية في العالم وتتخذ دائما قرارات تغير وجه الرياضة".

وينظم المؤتمر سنويا منذ عام 2002، حيث استضافت اسبانيا وسويسرا وكوريا الجنوبية وألمانيا والولايات المتحدة الدورات السابقة، ويعد من أكبر التجمعات الرياضية في العالم.

وسيناقش المشاركون مجموعة من المحاور أهمها دور الرياضة في التغيير الاجتماعي، والرياضة في الشرق الأوسط، والدور الذي تلعبه الرياضة في التنمية المستدامة، واستقلالية الرياضة ودور الرعاية.

XS
SM
MD
LG