Accessibility links

ظافر العاني يدعو الطالباني إلى سحب بيان رئاسي انتقده بشدة


طالب رئيس كتلة التوافق النيابية ظافر العاني رئيس الجمهورية جلال الطالباني بسحب البيان الذي صدر عن مكتبه الاعلامي الاثنين ووجه انتقادا لاذعا للعاني على خلفية تصريحات صحافية رأى البيان فيها تأييدا للنظام السابق ومناهضة للعملية السياسية.

وقال العاني في تصريح نشره موقع جبهة التوافق الإلكتروني إن هذا البيان "لا يمكن أن يعبر عن روح التسامح والعقلية الديموقراطية التي يتحلى بها فخامته وبتاريخه السياسي بل ولا يليق أبدا أن تنسب هذه العبارات غير المهذبة لمكتبه وهي تمثل إهانة لمنصب الرئاسة الذي ينبغي أن يحاط بأعلى قدر من التعفف".

وتابع العاني بالقول "إن روح الإقصاء السائدة اليوم في المشهد السياسي لن تؤدي إلا إلى تسميم الأجواء الانتخابية المقبلة".

وشدد العاني على أن "محاولة تكميم الأفواه ومصادرة الآراء وتسجيل النقاط تعبر عن ضيق الأفق، فضلا عن كونها مخالفة دستورية صريحة حيث كفل الدستور لأعضاء مجلس النواب الحصانة عن آرائهم السياسية بل أن الدستور أناط بالسيد رئيس الجمهورية حصرا مهمة السهر على صيانة الدستور".
" العزاوي: تصريحات العاني تعبر عن موقف شخصي"


النائب عن جبهة التوافق العراقية رشيد العزاوي قال إن تصريحات رئيس كتلة التوافق النائب ظافر العاني تعبر عن موقف شخصي وهو الذي يتحمل مسؤولية تصريحاته.

وأضاف العزاوي في حديث مع "راديو سوا" إن هذه التصريحات لا تمثل فكر الكتلة، لأنه لو كان الأمر كذلك لقاموا بالدفاع عن النظام السابق خلال السنوات الست السابقة:
XS
SM
MD
LG