Accessibility links

logo-print

مصر تكتسح نيجيريا في مستهل حملة دفاعها عن لقب البطولة الإفريقية


اكتسح المنتخب المصري أبرز منافسيه على عرش الكرة الإفريقية نظيره النيجيري بثلاثة أهداف مقابل هدف اليوم الثلاثاء في المباراة التي أقيمت بينهما في بنغيلا في افتتاح الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة ضمن الدورة الـ27 لنهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها أنغولا حتي نهاية الشهر الحالي.

واستهلت مصر حملة الدفاع عن لقبها بنجاح بتسجيل عماد متعب هدفا في الدقيقة 34 واحمد حسن في الدقيقة 54 ومحمد ناجي جدو قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، بينما أحرز وتشينيدو اوباسي هدف نيجيريا في الدقيقة 12.

وضربت مصر بقوة في اختبارها الأول على ملعب اومباكا بايرو دي نوسا سينيورا دا غراسا، مدافعة عن لقبها القاري عقب فشلها في التأهل إلى نهائيات مونديال جنوب إفريقيا بخسارتها أمام الجزائر بهدف يتيم في المباراة الفاصلة التي جرت بالسودان.

واستحق المنتخب المصري الفوز لأفضليته رغم تسجيل نيجيريا هدفا مبكرا في الدقيقة الـ12، باَلإضافة إلى غياب محمد أبو تريكة بسبب الإصابة ومحمد بركات وعمرو زكي ومحمد شوقي.

ويعد الفوز هو الثالث لمصر على نيجيريا في 14 مباراة جمعت بينهما، ست منها ودية وثماني في العرس القاري منذ عام 1963.

ونجحت نيجيريا في افتتاح التسجيل عبر اوباسي عندما تلقى كرة من جون ميكل اوبي وتمكن من مراوغة المدافع محمود فتح الله وسددها قوية بيسراه في الزاوية اليمنى للحارس عصام الحضري.

وأهدر هاني سعيد فرصة التعادل عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة سددها بعيدا عن المرمى في الدقيقة 16، وراوغ زيدان الدفاع النيجيري وتوغل داخل المنطقة ثم سدد كرة قوية بيمناه مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 23.

وكادت نيجيريا أن تعزز من تقدمها بهدف ثان عندما توغل اوباسي في الجهة اليمنى ومرر كرة زاحفة إلى ايغبيني ياكوبو، كما أضاع كالو اوتشي فرصة أخرى عندما تلقى كرة عرضية من تايي تايوو سددها بجوار القائم الأيمن للمرمى المصري.

واستعادت مصر المبادرة بالهجوم مدركة التعادل عندما استغل متعب خطأ للحارس اينياما أثر خروجه من مرماه لقطع كرة بينية خارج المنطقة، خطفها متعب واسكنها المرمى الخالي في الدقيقة 34.

وكادت نيجيريا أن تحرز هدفا مطلع الشوط الثاني من كرة اوباسي التي رواغ فيها حسام غالي ومررها عرضية إلى ياكوبو، الذي فشل في متابعتها داخل المرمى فالتقطها الحضري في الدقيقة 46.

ومنح حسن التقدم لمصر عندما هيأ له زيدان كرة خارج المنطقة فسددها قوية بيمناه ارتطمت بتايوو وخدعت الحارس اينياما في الدقيقة 54.

واندفعت نيجيريا بحثا عن التعادل، لكن المنتخب المصري نجح في إبعاد عن مرماهم.

ووجه الفراعنة الضربة القاضية للمنتخب النيجيري بتسجيل الهدف الثالث من مجهود فردي لسيد معوض الذي مرر كرة إلى محمد ناجي جدو، بديل حسني عبد ربه، فسددها الأخير داخل شباك الحارس اينياما في الدقيقة 87.

XS
SM
MD
LG