Accessibility links

logo-print

السير فيرغسون يقول إن قطر تمتلك مقومات استضافة نهائيات كاس العالم 2022


اعتبر السير الاسكتلندي أليكس فيرغوسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الانكليزي الثلاثاء أن قطر تمتلك الإمكانيات التي تساعدها على استضافة نهائيات كأس العالم 2022.

وقال فيرغوسون في لقاء مع الإعلاميين قبل حصة تدريبية لفريقه على ملاعب أكاديمية اسباير في الدوحة استعدادا لاستئناف مبارياته في الدوري الانكليزي "إن أي دولة تريد استضافة كأس العالم لابد أن تتوفر لديها 3 عوامل هامة هي الملاعب وقرب المدن والأمن".
وتابع "تمتلك قطر هذه العوامل الثلاثة لاسيما المنشآت والملاعب التي تابعتها خلال زيارتي للدوحة، وكذلك الجانب الأمني حيث شعرنا بالأمان التام منذ وصولنا الأحد الماضي، إضافة إلى ذلك فإن قطر تمتلك تراثا رياضيا وأن مسؤوليها متحمسون لاستضافة كأس العالم 2022".

ووصل مانشستر يونايتد بطل انكلترا مساء الأحد إلى الدوحة لإقامة معسكر فيها هربا من موجة الصقيع التي تضرب بريطانيا حاليا.
وأوضح فيرغوسون أن مساعده الهولندي رينيه مدرب منتخب شباب قطر السابق كان من عوامل اختيار الدوحة لمعسكر مانشستر.

وحول الاستثمارات العربية في الأندية الانكليزية قال فيرغوسون "لا توجد استثمارات عربية فقط، فهناك أيضا استثمارات أميركية وروسية، وهو إن دل على شيء فإنه يدل على مكانة الدوري الانكليزي على مستوى العالم وهو أمر جيد ما دامت هذه الاستثمارات توضع في المكان الصحيح".

وردا علي سؤال حول اختيار البعض نادي برشلونة كأفضل ناد في العالم قال فيرغوسون "إن مانشستر لا يقل عالمية عن برشلونة الذي ربما استفاد في الفترة الحالية من النتائج التي تلعب دورا مهما في هذا الأمر، وإذا كان البعض يعتقد بأن برشلونة أفضل ناد في العالم فنحن نعتبر أيضا مانشستر يونايتد من الأندية العالمية".

وقدمت قطر في منتصف مارس/آذار 2009 ملفها رسميا لاستضافة مونديال 2022، وسيعلن الاتحاد الدولي اسم الدولة الفائزة بملف احتضان النسختين المقبلتين لكأس العالم عامي 2018 و2022 في توقيت واحد خلال ديسمبر/كانون الأول 2010.
يذكر أن الدول التي أعلنت رغبتها في استضافة كأس العالم هي بالإضافة إلى قطر: انكلترا واستراليا والولايات المتحدة واندونيسيا واليابان وروسيا وكوريا الجنوبية، فضلا عن ملفين مشتركين الأول لبلجيكا وهولندا والثاني لاسبانيا والبرتغال.
XS
SM
MD
LG