Accessibility links

تعيين المغربية نوال المتوكل رئيسة للجنة تنسيق ألعاب أولمبياد 2016


أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ اليوم الأربعاء تعيين وزيرة الشباب والرياضة المغربية والبطلة الأولمبية السابقة نوال المتوكل رئيسة للجنة تنسيق الألعاب الأولمبية التي ستقام عام 2016 في ريو دي جانيرو.

وستقود المتوكل، صاحبة أول انجاز عربي في فئة السيدات بإحرازها ذهبية سباق 400 متر حواجز في أولمبياد لوس انجليس عام 1984، وهي أول امرأة تتولى هذا المنصب، فريق عمل يتكون من 17 شخصية يمثلون القارات الخمس وتتمثل مهمتهم في مساعدة اللجنة المنظمة لأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، ومتابعة سير التحضيرات طيلة الفترة التي ستسبق إقامة الألعاب.

ويشار إلى أن المتوكل العداءة السابقة، وزيرة الشباب والرياضة وعضو اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1998، كان قد تم انتخابها عضوا باللجنة التنفيذية سنة 2008، وهي السنة التي ترأست فيها لجنة التقييم التي أوكلت إليها مهمة اختيار المدينة المنظمة لأولمبياد 2016.

وكانت المتوكل، عضو مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى منذ عام 1995، قد ترأست كذلك لجنة تقييم ملفات المدن المرشحة لاستضافة أولمبياد 2012، مع العلم أنها تتمتع أيضا بعضوية لجنة تنسيق ألعاب لندن 2012.

وتضم لجنة التنسيق أعضاء مثل السويسري غلبير فيلي المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية في الألعاب الأولمبية والبطل العالمي في القفز بالزانة الأوكراني سيرغي بوبكا نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى والإيطالي فرانسيسكو ريتشي بيتي رئيس الاتحاد الدولي لكرة المضرب.

XS
SM
MD
LG