Accessibility links

الفنانة هند صبري سفيرة لمكافحة الجوع


عين برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة النجمة السينمائية التونسية هند صبري "سفيرة لمكافحة الجوع".

وقالت هند صبري خلال مؤتمر صحافي عقدته في احد فنادق القاهرة بهذه المناسبة: "وجدت أن لدي وقت فراغ كبيرا وتصادف أن وقع في يدي تقرير عن الجوع في العالم وعن دور هذا البرنامج في دعم البلاد التي ينتشر فيها الجوع إن كان بسبب الحروب أو لظروف بيئية".

وتابعت: "واكتشفت خلال قراءتي أن أكثر من نصف الذي يساعدهم البرنامج مسلمون في أكثر من بلد إسلامي ويتجاوز عددهم 45 مليونا وبينهم لاجئون عراقيون في الأردن وسوريا وفلسطينيون لاجئون في أرضهم وصوماليون وسودانيون وأفغان".

وأشارت صبري إلى أن نشاطها سيكون ضمن البرنامج لمكافحة الجوع في البلدان النامية بجميع أنحاء العالم وبشكل خاص في منطقة الشرق الأوسط، وعبرت عن سعادتها بأن تكون جزءا من جهود برنامج الأغذية العالمي لمساعدة الجوعى في العالم، مؤكدة أنها ستعمل على استخدام شهرتها من اجل المساهمة في دعم البرنامج بإمكانيات حتى ولو كانت صغيرة لتخفيف وطأة الفقر والجوع من خلال تقديم الغذاء اليومي للأطفال.

ويقدم "برنامج ضد الجوع" الذي ينفذه برنامج الأغذية العالمي وجبات يومية للأطفال في المدارس في أكثر من 70 بلدا يستفيد منها أكثر من 22 مليون طفل سنويا.

وأشارت إلى أن "الأزمة الاقتصادية الأخيرة التي عصفت في العالم وأعقبها ارتفاع أسعار السلع الغذائية في عام 2008 أدت إلى ارتفاع عدد الجوعى في العالم إلى مستويات غير مسبوقة حيث أصبح في العالم أكثر من مليار شخص يعانون من الجوع ويرتبط ثلث عدد وفيات الأطفال دون سن الخامسة في العالم النامي بنقص الغذاء".

وأضافت صبرى أن "توفير التغذية المناسبة والسليمة للأطفال الصغار هي وسيلة بسيطة وفعالة لإنقاذ الأجيال القادمة ولبناء مستقبل أفضل للملايين من الناس".

ومن المنتظر أن تقوم هند صبري خلال العام الحالي بزيارة اليمن حيث يساعد البرنامج أكثر من 175 ألف شخص تضرروا من النزاع الدائر في شمال البلاد.

وبهذا تنضم الممثلة الشابة إلى جهود مشاهير العالم الآخرين الذين يستخدمون شهرتهم لمساعدة البرنامج في رفع مستوى الوعي العام بالجهود العالمية المبذولة لمكافحة الجوع وتضم مجموعة مشاهير العالم الممثلة العالمية درو باريمور ولاعب كرة القدم البرازيلي كاكا والممثل المصري محمود ياسين.

XS
SM
MD
LG