Accessibility links

ميلان يتأهل إلى ربع نهائي كأس ايطاليا لكرة القدم على حساب نوفارا


تأهل ميلان إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم بعد فوز صعب على ضيفه نوفارا من الدرجة الثالثة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء على ملعب سان سيرو.

وافتتح ميلان التسجيل في الدقيقة 12 عبر مهاجمه فيليبو اينزاغي من تمريرة الجورجي كاخا كالادزه، ثم راوغ الدفاع قبل أن يسكنها الزاوية اليمني من شباك نوفارا.

وفشل ميلان في تعزيز موقفه بإحراز هدف ثان قبل نهاية الشوط الأول، نسبة لعدم مشاركة كبار لاعبيه مثل رونالدينيو والكسندر باتو والحارس نيلسون ديدا واندريا بيرلو واليساندرو نستا، الذين فضل المدرب البرازيلي ليوناردو إراحتهم.

وأدرك نوفارا التعادل بعد ثوان معدودة من انطلاق الشوط الثاني عبر الأرجنتيني بابلو اندريس غونزاليز.

وانتظر ميلان حتى الدقائق التسع الأخيرة ليستعيد تقدمه ويحسم تأهله إلى ربع النهائي بفضل الفرنسي ماتيو فلاميني الذي أهداه هدف الفوز بكرة قوية أطلقها من خارج منطقة الجزاء.

يذكر أن ميلان توج بلقب هذه المسابقة في خمس مناسبات سابقة أخرها عام 2003 على حساب روما الذي يحمل الرقم القياسي بعدد الألقاب مشاركة مع يوفنتوس، لكنه الأكثر خوضا للمباريات النهائية.

وكان روما قد تأهل الثلاثاء إلى ربع النهائي بفوزه على ترييستينا من الدرجة الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليلحق بانتر ميلان الذي كان أول المتأهلين بعد تغلبه على ضيفه ليفورنو بهدف يتيم منتصف الشهر الماضي.

XS
SM
MD
LG