Accessibility links

تونس تنتزع تعادلا ثمينا من زامبيا في كأس الأمم الإفريقية بأنغولا


حققت تونس تعادلا ثمينا مع زامبيا اليوم الأربعاء بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت على ملعب توندافالا ابايرو شيوكو بلوبانغو في ختام منافسات المجموعة الرابعة للدورة الـ27 من نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بأنغولا.

وتقدمت زامبيا بهدف سجله جاكوب مولينغا في الدقيقة 19 وأدرك زهير الذوادي التعادل للمنتخب التونسي في الدقيقة 40 ليقتسم الفريقان المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطة واحدة لكل منهما وبفارق نقطتين خلف المنتخب الغابوني الذي فجر مفاجأة في وقت سابق اليوم بفوزه على نظيره الكاميروني بهدف دون رد في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وكانت زامبيا الأفضل في بداية المباراة وأحرزت هدف السبق، قبل أن تستعيد تونس توازنها تدريجيا وتنجح في إدراك التعادل.

ونجح المنتخب التونسي في إدراك التعادل اثر مجهود فردي رائع ليوسف المساكني من الجهة اليسرى حيث توغل داخل المنطقة ومرر كرة عرضية متقنة إلى الذوادي غير المراقب فتابعها داخل المرمى بسهولة في الدقيقة 40.

وسجل ايمانويل مايوكا، بديل تشامانغا، هدفا بعد 20 ثانية من نزوله إلى أرض الملعب بضربة رأسية، بيد أن الحكم المالي درامان كوليبالي ألغاه بداعي التسلل في الدقيقة 84.

وأنقذ المثلوثي مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لرينفورد كالابا فارتدت إلى كريستوفر كاتونغو الذي تابع برأسه من مسافة قريبة فوق العارضة في نهاية المباراة.

ويعد هذا التعادل الرابع في البطولة، حيث تعادلت انغولا مع مالي 4-4 في المجموعة الأولى، وبوركينا فاسو مع ساحل العاج سلبا في الثانية، وبنين مع موزامبيق بهدفين لكل منهما في الثالثة.

وهو التعادل الثالث في اللقاءات الـ12 التي جمعت بين المنتخبين حتى الآن والتي ترجح فيها كفة تونس بستة انتصارات مقابل ثلاث هزائم. والثاني بين المنتخبين في أربع مباريات في النهائيات القارية، مقابل فوزين لتونس في دوربان عام 1996 والإسكندرية في 2006.

XS
SM
MD
LG