Accessibility links

أجواء من التوتر تسود بعثة المنتخب الجزائري لكرة القدم في أنغولا


أشار مصدر مقرب من بعثة المنتخب الجزائري لكرة القدم المتواجدة في أنغولا أن حالة من التوتر تسود صفوف المنتخب بسبب الحملة التي تشنها وسائل الإعلام على المنتخب والجهاز الفني منذ الهزيمة أمام مالاوي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الأول لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقامة في أنغولا.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أن عدم رضا أغلب اللاعبين عن النتيجة واختلاف بعضهم في وجهات النظر مع المدرب بخصوص الخطة التكتيكية التي لعب بها أمام مالاوي وضغط البعض الآخر عليه للعب أساسيا على غرار رفيق صايفي وعنتر يحيى الذي لم يتعاف بعد من الإصابة.

وأوضح المصدر أن صايفي لم يكن في حسابات المدرب أمام مالاوي بسبب المرض بيد أنه أصر على اللعب وبالتالي تغيرت خطة المدرب من 4-4-2 التي اعتمدها خلال التدريبات إلى 5-3-2 ما أربك حسابات اللاعبين.

وبالنسبة إلى يحيى فقد رفض الطاقم الطبي منحه الضوء الأخضر للمشاركة أمام مالي اليوم لأنه غير قادر على اللعب وليس في قمة الجاهزية للمنافسة بسبب عدم اكتمال استعداداته للعب بعد الفترة الطويلة التي قضاها في العلاج من الإصابة التي تعرض لها منذ الفوز على مصر 1-صفر في المباراة الفاصلة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم علما بأنه كان صاحب الهدف الوحيد في المباراة.

وتابع المصدر أن حارس المرمى فوزي الشاوشي دخل في مناوشات كلامية مع الحارس الثالث محمد أوسرير الذي وصل الاثنين إلى أنغولا لتعويض الغياب الاضطراري للحارس الوناس قاواوي بسبب خضوعه لعملية جراحية في الدودة الزائدة، مشيرا إلى أن حارس شباب بلوزداد أوسرير وجه ملاحظات لزميله الشاوشي بخصوص الأهداف التي تلقاها، بيد أنه فوجئ برد عنيف من حارس مرمى وفاق سطيف الشاوشي الذي لم يتقبل الملاحظة وبدا منهارا معنويا ولم يتمالك نفسه.

روراوة يجتمع باللاعبين

في سياق متصل، اجتمع رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة باللاعبين ووجه لهم انتقادات شديدة اللهجة معتبرا أنهم رهنوا حظوظ الجزائر في بلوغ الدور الثاني.
وقال مصدر قريب من الاتحاد الجزائري إن روراوة الذي كان في قمة الغضب، أثار قضية المستحقات خلال الاجتماع وقال "لقد تحدثتم كثيرا عن المكافآت، وسربتم المعلومات حول قضية المليار الذي انتظرتموه نظير التأهل إلى كأس العالم، وجعلتم كل الجمهور الجزائري يعلم أسرار المنتخب وتفاصيل لا تهم سوى المنتخب"، مضيفا "لقد انشغلتم بالأموال ولم تركزوا على مباريات كأس أمم إفريقيا والتحضير الجاد لها".
XS
SM
MD
LG