Accessibility links

سناتور أميركي يدعو إلى شن غارت جوية وعمليات سرية ضد القاعدة في اليمن


قال رئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الأميركي كارل ليفين الأربعاء إن على الولايات المتحدة أن تدرس اللجوء إلى الغارات الجوية والطائرات بدون طيار فضلا عن العمليات السرية في اليمن من أجل القضاء على تنظيم القاعدة هناك.

وأضاف السناتور الديموقراطي عن ولاية ميشيغن في مؤتمر صحافي عقب زيارة قام بها إلى باكستان وأفغانستان واستغرقت ثلاثة أيام، أنه باستثناء الاجتياح البري، "علينا النظر في نطاق واسع من الاحتمالات في اليمن بسبب النطاق الواسع الذي يشكله خطر القاعدة."

وأضاف ليفين أنه يبغي التفكير في استخدام هجمات بطائرات بدون طيار مثلما يتم في باكستان لدورها في توجيه ضربات ناجحة للقاعدة على الحدود الباكستانية-الأفغانية، مشيرا إلى أنه يتوقع موافقة الحكومة اليمنية على تلك الضربات خاصة وانها باتت تدرك الخطر الذي يشكله تنظيم القاعدة عليها، على حد قوله.

إلا أن رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب النائب أيك سكيلتون قال في مقابلة منفصلة إن على الولايات المتحدة أن تركز على تدريب وتجهيز القوات اليمنية بقدرات للاتصالات والتنقل.

وأضاف: "لا تستبعد أي احتمال لكن الجهد الحقيقي يجب أن يسخر في دعم القوات اليمنية،" حسب ما نقلته وكالة أنباء أسوشييتد برس.
XS
SM
MD
LG