Accessibility links

logo-print

اعتداء بقنبلة يستهدف سيارة السفير الإسرائيلي في الأردن من دون وقوع إصابات


أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الخميس أن اعتداء بقنبلة قد استهدف سيارة سفيرها في الأردن داني نيفو بالقرب من جسر الملك حسين الرابط بين عمان والضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان لها إن "اعتداء بقنبلة قد وقع على سيارة السفير إلا أنه لم تسجل إصابات وواصل الموكب طريقه" مشيرة إلى أن السلطات الاردنية فتحت تحقيقا في الهجوم.

ومن ناحيته أكد وزير الاعلام الأردني نبيل الشريف انفجار عبوة ناسفة بعد ظهر الخميس على الطريق من عمان إلى غور الأردن أثناء عبور سيارات بينها سيارتان تابعتان للسفارة الاسرائيلية.

وقال إنه ""فيما كانت سيارات تعبر في جوار مدينة ناعور على الطريق بين عمان والغور وبينها سيارتان تابعتان لسفارة إسرائيل، انفجرت عبوة بدون أن تسفر عن ضحايا أو أضرار، كما لم تتضرر السيارات جراء الانفجار".

وأفاد عن فتح تحقيق لتوضيح ملابسات الانفجار بدون أن يحدد نوعية المتفجرات المستخدمة.

غير أن مصدرا قريبا من التحقيق قال إن الانفجار "أحدث حفرة على حافة الطريق عمقها عشرة سنتيمترات وعرضها 80 سنتيمترا".

يذكر أن جسر الملك حسين يقع على مسافة 50 كيلومترا غرب العاصمة عمان، ويتزامن الهجوم مع عودة معظم الدبلوماسيين الإسرائيليين العاملين في عمان يوم الخميس من كل أسبوع إلى اسرائيل في بداية عطلة نهاية الأسبوع في الأردن تمهيدا للعودة إلى عملهم مع يوم الاحد عند استئناف العمل.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن مسؤولين في الدولة العبرية قاموا بالتحذير من هجمات إرهابية محتملة ضد أهداف إسرائيلية في الخارج في ظل مساع من حزب الله اللبناني بالثأر لاغتيال عماد مغنية نائب أمينه العام في دمشق عام 2008.

وأضافت أنه على الرغم من أن إسرائيل قامت بإنكار أي تورط لها في اغتيال مغنية فإن حزب الله اتهم عدة مرات الدولة العبرية بتنسيق الانفجار الذي قتل مغنية وتعهد بالثأر من إسرائيل.

XS
SM
MD
LG