Accessibility links

مشاركة لنجوم الكوميديا في مهرجان أسبوع الضحك


تشهد الدورة الرابعة لمهرجان "أسبوع الضحك" في تونس مشاركة لعدد من نجوم الكوميديا التونسيين والأجانب، حيث سيرصد ريع المهرجان لصالح تمويل مشاريع خيرية.

وقال أنيس منتصر مدير شركة يا ليل التي تنظم هذه التظاهرة بالتعاون مع الفرع التونسي للجمعية الدولية اينار ويل، خلال مؤتمر صحافي بتونس العاصمة إن "أسبوعا من الضحك والفكاهة سينظم في تونس العاصمة و مدينتي سوسة وصفاقس بمشاركة 17 ممثلا كوميديا من تونس والجزائر وفرنسا وكندا".

وتشارك سويسرا لأول مرة في المهرجان من خلال سهرة خاصة بالفن الكوميدي السويسري، وفق ما أضاف منتصر الذي يشرف على هذه التظاهرة السنوية منذ 2007.

وأوضح أن "ريع العروض الـ31 سيعود لمشاريع خيرية لاتحاد المدارس المختصة والمندمجة التونسية غير الحكومية" والتي تعنى بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة منذ عام 2001.

ويفتتح المهرجان بعرض للممثل الكوميدي التونسي لطفي العبدلي بعنوان مايد ان تونزيا الذي يلقي إقبالا جماهيريا منذ انطلاق عروضه في أغسطس/أب 2009. وتتناول المسرحية التونسية بأسلوب ساخر الأسباب التي جعلت التونسي يفلت من انعكاسات الأزمة الاقتصادية العالمية.

وفي البرنامج أيضا عروض لممثلين مشهورين أبرزهم الجزائري عبد القادر سكتور والكندي انطوني كافاناغ الذي سيختتم أسبوع الضحك في 30 يناير/كانون الثاني في المسرح البلدي وسط العاصمة.
XS
SM
MD
LG