Accessibility links

ميشيل أوباما تناشد العالم بجمع التبرعات من أجل هايتي


أصدرت السيدة الأميركية الأولى ميشيل أوباما مناشدة عامة من أجل حملة الرسائل النصية التي جمعت 5.9 مليون دولار للصليب الأحمر، بهدف المشاركة في الجهود المبذولة لمساعدة سكان هايتي وعمليات إعادة الإعمار.

كما دفع الزلزال المدمر الذي ضرب هايتي يوم الثلاثاء نجوم هوليوود ونجوم موسيقى البوب إلى تزعم حملة جمع تبرعات للمساهمة في جهود الإغاثة من كارثة زلزال هايتي وقاموا بتقديم تبرعات شخصية بقيادة الموسيقي من أصل هايتي ويكلف جين، حسب ما ذكرت وكالة أنباء رويترز.

وكان براد بيت وانجلينا جولي أول من يتواصل مع هايتي بالتبرع بمبلغ مليون دولار من مؤسستهما الخيرية إلى منظمة "أطباء بلا حدود" التي تعتني بضحايا الزلزال الذي دمر المباني في بورت أو برنس عاصمة هايتي يوم الثلاثاء.

وقالت "أطباء بلا حدود" الجمعة إن الممثلة ساندرا بولوك تبرعت أيضا بمليون دولار. كما تبرعت مادونا بمبلغ 250 ألف دولار عبر منظمة "شركاء في الصحة"، وقالت في بيان إنها تصلي من أجل شعب هايتي.

وأضافت مادونا: "لا يمكنني أن أتخيل الألم الرهيب والمعاناة التي حلت بهم، أطلب من كل اصدقائي والمعجبين في كل انحاء العالم الانضمام لي بشكل جماعي ليتبرعوا مثلي أو بأي طريقة تكون في وسعهم".

وسوف يستضيف الممثل جورج كلوني برنامجا لجمع التبرعات يسمى "الأمل من أجل هايتي" تقدمه شبكة MTV هذا الأسبوع لجمع أموال لضحايا زلزال الثلاثاء كما ذكرت الشبكة الموسيقية. وسينظم الاحتفال في لوس انجلوس ونيويورك وسيذاع على "ABC" و "CBS" و "NBCو "FOX"و "CNN" و"HBO" وجميع قنوات شبكة "MTV" يوم الجمعة المقبل.

وطلبت شاكيرا مطربة البوب في أميركا اللاتينية من معجبيها التبرع للمساهمة في إعادة بناء هايتي لتحويلها عبر اليونيسيف ومؤسسة جين.

واستخدمت الممثلة اليسا ميلانو وهي سفيرة نوايا حسنة لليونيسيف مدونتها على موقع "ذي هوفينغتون بوست " يوم الخميس لتحدي المؤسسات الأميركية لمجاراة تبرعها. وقالت إن هذه الأموال ستذهب لشراء إمدادات طبية وأقمشة وطعام ومياه من أجل هايتي. وكتبت "صرخت ثم فعلت الشيء الوحيد الذي بوسعي كتبت شيكا إلى الصندوق الأميركي لصالح اليونيسيف بمبلغ 50 الف دولار".

ودعا كريس مارتن مغني فرقة كولدبلاي إلى تبرعات عبر منظمة "اوكسفام" التي دعت سفيرتها العالمية الممثلة سكارليت جوهانسون بالتبرع إلى هايتي. وشاركت اوبرا وينفري بالطلب من مشاهدي برنامجها الشعبي التبرع للصليب الأحمر.

كما أصدر الممثل بن ستيلر الذي يجمع أموالا من أجل مدرسة في سيفرين في هايتي عبر منظمة "احمي الأطفال" مناشدة عبر برنامج "لاري كينغ لايف" الذي يعرض على شبكة "CNN" لجمع تبرعات قدرها عشرة ملايين دولار تضاف إلى تكلفة الفواتير الخلوية عبر كتابة رسالة نصية إلى رقم 90999.

وتعهدت مؤسسة "لايف سترونغ" التابعة لأسطورة سباقات الدراجات لينس ارمسترونغ بمبلغ 250 ألف دولار للمساعدة في تعافي هايتي كما ذكر موقعه على الانترنت.

وتبرع الممثل والمخرج تيلر بيري بمبلغ 250 ألف دولار وانشأ مؤسسة تيلر بيري للتبرعات على موقع تيلر بيري دوت كوم/هايتي ريليف.

XS
SM
MD
LG