Accessibility links

logo-print

مصر تقابل موزمبيق اليوم السبت سعيا إلى بلوغ دور الثمانية واعتلاء صدارة المجموعة


يخوض اليوم السبت المنتخب المصري حامل لقب كأس الأمم الأفريقية في النسختين الأخيرتين وصاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (6) مباراة في الجولة الثانية أمام موزمبيق في منافسات المجموعة الثالثة ضمن النسخة الـ27 من نهائيات كأس الأمم الأفريقية .

ويسعى منتخب الفراعنة إلى تأكيد فوزه الكبير على نيجيريا 3-1 وبلوغ الدور ربع النهائي وضمان صدارة المجموعة حتى يبقى في مدينة بنغيلا حتى الدور نصف النهائي وتفادي عناء السفر إلى لوبانغو لخوض الدور ربع النهائي أمام متصدر المجموعة الرابعة.

ويعول المنتخب المصري على عدد من لاعبيه لتحقيق الفوز أمثال متعب وزيدان والقائد أحمد حسن وعبد ربه ووائل جمعة، وكذلك عودة الروح المعنوية العالية إلى صفوفه.

من جهته، قال المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة الساعي إلى تحقيق مع منتخب بلاده انجازا لم يسبق له مثيل وهو احراز اللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي: "صحيح أننا نفتقد خدمات أبو تريكة وعمرو زكي وبركات، لكن ذلك لن يشتت تركيزنا على الدفاع بنجاح على لقبينا الأخيرين".

وأضاف شحاتة الذي نال اللقب القاري مع مصر عامي 2006 و2008 " كانت بدايتنا رائعة أمام نيجيريا، لكن هذه المباراة باتت من الماضي ويجب أن نحقق الفوز في المباراتين المتبقيتين في الدور الأول خصوصا مواجهة موزمبيق السبت".

على الجانب الآخر، أكد مدرب موزمبيق الهولندي مارت نويي أن فريقه سيلعب من أجل الفوز، وقال: "أي مباراة لنا هنا في انغولا تعتبر بمثابة نهائي وسيكون الأمر كذلك أمام مصر."
وأضاف أنه سيعتمد على الرقابة اللصيقة للاعبي المنتخب المصري حتى لا نسمح لهم بتشكيل خطورة على مرمانا خصوصا المهاجمين الذين يمتازون بالسرعة.
XS
SM
MD
LG