Accessibility links

logo-print

استهداف موكب مسؤول أمن كردي بعبوة ناسفة في كركوك


لقي مدني مصرعه اليوم السبت إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارته في ناحية الزاب جنوب غربي كركوك، في حين تعرض موكب معاون مدير قوات الأمن الكردية "الأسايش" إلى انفجار عبوة ناسفة وسط المدينة أمس، أدى إلى إلحاق أضرار بإحدى عجلات الموكب.

وفي حادث آخر، قالت الشرطة إن ثلاثة أشخاص مجهولي الهوية قاموا بإلقاء قنبلة يدوية من سيارة مسرعة على دورية تابعة للقوات متعددة الجنسية في منطقة العرصة القديمة شمالي المدينة دون وقوع خسائر تذكر.

وعثرت الشرطة على قنبلة أخرى كانت موضوعة داخل كيس في منطقة طريق بغداد وسط كركوك تمكنت من رفعها دون أضرار.

وفي سياق منفصل، ألقت شرطة الأقضية والنواحي القبض على شخص مشتبه به قرب سيطرة الحويجة جنوب غربي المدينة تم تسليمه إلى مديرية التحقيقات الجنائية للتحقيق معه.

وفي بعقوبة، أصيب ثلاثة جنود عراقيين في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة تفتيش تابعة للجيش بالقرب من معسكر سعد شرقي بعقوبة صباح السبت.

وتعرضت دورية تابعة للقوات الأميركية إلى انفجار عبوة ناسفة في منطقة ناحية كنعان شرقي بعقوبة صباح اليوم، دون معرفة ما إذا كان الانفجار تسبب بخسائر بشرية بسبب الطوق الأمني الذي فرض حول مكان الحادث.

إلى ذلك، عثرت الشرطة على ثلاث جثث مجهولة الهوية في منطقة الهاشميات غربي بعقوبة عليها آثار طلق ناري، قامت بنقلها إلى الطب العدلي في مستشفى بعقوبة العام.

وفي تكريت ألقت الأجهزة الأمنية القبض على صاحب محل في قضاء الشرقاط شمال المدينة، بعد أن عثرت على مواد متفجرة داخل محله، وذلك خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها في المنطقة أسفرت أيضا عن إلقاء القبض على اثنين من المشتبه بهم.

تقرير مراسلة "راديو سوا" دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG