Accessibility links

الأردن يستضيف عروضا فنية تجسد المعاناة الإنسانية في غزة


انطلقت في العاصمة الأردنية عمان اليوم الأحد عروض أفلام لمخرجين عرب وأجانب ركزت في مضمونها على التداعيات الإنسانية للحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، وذلك بمناسبة مرور عام على انتهائها.

وتستمر العروض التي تنظمها الهيئة الملكية للأفلام بالتعاون مع حملة "أصوات من غزة،" ثلاثة أيام ويتناول معظمها ظروف الحياة في القطاع وآثار الحملة العسكرية.

ومن أبرز الأفلام التي ستعرض الفيلم الوثائقي "إطلاق النار على فيل" من إخراج محمد رجيلة والبيرتو ارثي والذي حاز على جائزة أفضل مخرج في مهرجان الشعوب بايطاليا ونال إعجاب الجمهور في مهرجان دبي السينمائي الدولي.

يضم الفيلم مشاهد تم تصويرها داخل قطاع غزة تحت نيران القصف الإسرائيلي، وذلك على يد مجموعة من الصحافيين وشهود العيان وعمال الإغاثة.

ويعرض أيضا فيلم الدراما الوثائقية "مقتل ثوماس هيرندال" الحائز على جائزة البافتا البريطانية لعام 2009 والذي يروي القصة الحقيقية لحادثة إطلاق النار على ناشط السلام البريطاني الشاب وطالب التصوير الصحافي توماس هيرندال في قطاع غزة عام 2003 من قبل قناص إسرائيلي.

وتقام في عمان خلال الشهر الجاري عدة فعاليات ثقافية وفنية وحزبية في ذكرى مرور عام على حرب غزة التي حركت الشارع الأردني العام الماضي في عدد كبير من المظاهرات والمسيرات الشعبية الكبيرة.
XS
SM
MD
LG