Accessibility links

السكري والسمنة يتصدران قائمة الأمراض الوراثية في الإمارات


أعلن المركز العربي للدراسات الجينية في دولة الإمارات أن عدد الأمراض الوراثية التي يعاني منها مواطنو الدولة بلغ 240 مرضا، بينها 82 مرضا ناجما عن زواج الأقارب.

وقد احتل مرض السكري، وفقا للمركز، صدارة الإمراض الوراثية، بينما جاءت السمنة في الترتيب الثاني بعد إعلان وزارة الصحة الإماراتية أن نسبة الإصابة بالسمنة بين الإماراتيين بلغت ما يقرب من 70 بالمئة من إجمالي المواطنين.

وقالت وزارة الصحة الإماراتية أن نسبة الإصابة بالسكري في البلاد بلغت أعلى معدلاتها، وذلك بعد أن صنفت منظمة الصحة العالمية الإمارات كثاني دولة على مستوى العالم من حيث الإصابة بالسكري، بعد جزيرة "نورو" في المحيط الهادئ التي بلغت الإصابة بها 30.7 بالمئة من إجمالي عدد السكان بينما بلغت النسبة في الإمارات 23 بالمئة.

وأوضحت الوزارة أن التكلفة الإجمالية للعلاج الفمي للسكري بلغت أكثر من 200 مليون دولار سنويا، بينما بلغت تكلفة مضاعفات الإصابة بالمرض ما يقرب من 35 ألف دولار للفرد سنويا.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت مؤخرا أن أعداد المصابين على مستوى العالم في زيادة مستمرة، ففي العام 1985 بلغ عدد المصابين 30 مليون مصاب في حين بلغ العدد 150 مليون العام 2000 و 246 مليون العام 2007.
XS
SM
MD
LG