Accessibility links

اختيار موظفي المراكز الانتخابية في المحافظات الوسطى والجنوبية


أجرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بغداد اليوم الاثنين المرحلة الأولى من القرعة الخاصة باختيار موظفي المراكز والمحطات الانتخابية لمحافظات العراق الوسطى والجنوبية.

وستجري المفوضية المرحلة الثانية من القرعة لاختيار موظفي المراكز الانتخابية في المحافظات الشمالية في وقت لاحق لم تحدده المفوضية بعد.

وقال عضو مجلس المفوضين في المفوضية قاسم العبودي في كلمة ألقاها أثناء القرعة إن المفوضية اختارت "الموظفين الذي سيديرون العملية الانتخابية بعيدا عن أية ضغوط أو تدخلات خارجية".

رئيسة الفريق الدولي التابع لبعثة الأمم المتحدة ساندرا ميشيل التي حضرت عملية إجراء القرعة، أشارت إلى أن البرنامج الإلكتروني الذي تم اعتماده في اختيار الموظفين كان بإشراف دولي و"بحسب المعايير الدولية".

من جهته، أشار عضو مجلس المفوضين كريم التميمي في حديث لـ"راديو سوا" أن المفوضية ستعقد يوم غد ندوة تضم سفراء الدول التي وافقت على إجراء انتخابات العراقيين المقيمين فيها، لبحث آليات تسهيل دخول موظفي مكاتب المفوضية إلى أراضيها.

يشار إلى أن أكثر من 500 ألف شخص تقدموا للعمل كموظفين في المراكز والمحطات الانتخابية، سيتم اختيار 300 ألف منهم فقط للعمل في 50 ألف محطة انتخابية موزعة على محافظات العراق كافة.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد أياد الملاح:
XS
SM
MD
LG