Accessibility links

الطالباني يجتمع مع نائبه الهاشمي ويدعو الى تضافر الجهود في سبيل تخفيف الاحتقان السياسي


استعرض الرئيس العراقي جلال الطالباني مع نائبه طارق الهاشمي آخر المستجدات السياسية في العراق ولا سيما قضية المشمولين بقرار المساءلة والعدالة، وأكد الطرفان ضرورة التمسك بالدستور الضامن لحقوق المواطنين وتنفيذ القانون بروح العدالة الموضوعية وفقا لبيان رئاسي.

ودعا الطالباني والهاشمي خلال لقائهما في بغداد الثلاثاء الى تضافر الجهود في سبيل تخفيف الاحتقان الذي تشهده الساحة السياسية بما يكفل تهيئة الأجواء المناسبة لاجراء الانتخابات بشكل شفاف وديموقراطي.

القاء القبض على مطلقي صواريخ

اعلن المتحدث باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا القبض على ثلاثة اشخاص لاطلاقهم صاروخا من طراز كاتيوشا الثلاثاء على المنطقة الخضراء الشديدة التحصين في وسط بغداد، وقال عطا ان الصاروخ اطلق من منطقة الحبيبية الواقعة بمحاذاة مدينة الصدر في شرق بغداد وسقط في محيط المنطقة.

واكد عطا ضبط صاروخ آخر من النوع ذاته كان معدا للاطلاق فضلا عن كاميرا فيديو وجهاز لتحديد المواقع.

المهاجمون ينتمون لمجموعات شيعية

ورفض المتحدث باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا الكشف عن هوية المعتقلين، الا ان مصدرا امنيا اوضح أن الثلاثة ينتمون الى المجموعات الخاصة الشيعية التي يتهمها الاميركيون بتلقي الدعم والتمويل من ايران.

يذكر ان المنطقة الخضراء، حيث مقر السفارتين الاميركية والبريطانية والحكومة العراقية، كانت تتعرض لقصف شبه يومي من مدينة الصدر ومحيطها.

الا ان العملية الامنية التي شنتها قوات مشتركة عراقية اميركية في المدينة في ربيع العام 2008 اسهمت في الحد من اطلاق تلك الصواريخ.

XS
SM
MD
LG