Accessibility links

logo-print

غارات جوية للقوات اليمنية على معاقل للقاعدة وبريطانيا تعلق استقبال رحلات من اليمن


واصلت القوات الجوية اليمنية شن غاراتها على مواقع يشتبه في وجود عناصر لتنظيم القاعدة فيها، بينما أعلن رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون اليوم الأربعاء أن بلاده علقت رحلات الطيران المباشرة القادمة من اليمن إلى حين تحسين المستوى الأمني.

وقال براون أمام البرلمان "إننا اتفقنا مع الخطوط الجوية اليمنية على أن تعلق فورا -وإلى حين تحسين الأمن- رحلاتها المباشرة من اليمن إلى المملكة المتحدة."

وتجيء هذه الخطوة في إطار إجراءات لتشديد الأمن بالمطارات عقب محاولة لتفجير طائرة أمريكية متجهة إلى ديترويت في 25 ديسمبر/كانون الأول الماضي قال المحققون إن لها صلات قوية باليمن.

غارات جوية

وعلى صعيد آخر، قال شهود عيان إن الطيران اليمني شن غارات جديدة اليوم الأربعاء على مزرعة في منطقة وادي عبيدة في مدينة مأرب، الواقعة إلى الشرق من العاصمة صنعاء، يشتبه بأن عناصر من القاعدة يختبئون فيها.

وأكد شهود أن غارتين على الأقل استهدفتا مجددا المزرعة التي تقع شرق مدينة مأرب مشيرين إلى أن الطائرات اليمنية مازالت تحلق فوق المنطقة فيما لم يتسن الحصول على معلومات حول سقوط ضحايا.

وكان الطيران اليمني قد شن عدة غارات في وقت سابق من اليوم الأربعاء على منزل قائد تنظيم القاعدة في مأرب عايض الشبواني في قرية عرق آل شبوان، وعلى المزرعة نفسها أيضا.

XS
SM
MD
LG