Accessibility links

logo-print

اليمن يفوز على البحرين ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا


تمكن المنتخب اليمني من الفوز على ضيفه البحريني بثلاثة أهداف نظيفة الأربعاء على إستاد علي بن محسن المريسي في العاصمة اليمنية في اللقاء المؤجل بينهما من المرحلة الثالثة ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة لنهائيات كأس آسيا المقررة في الدوحة عام 2011.

وسجل الأهداف علي النونو ومحمد العبيدي الأهداف.

وتجمد رصيد البحرين عند 12 نقطة حيث تتقاسم صدارة المجموعة مع اليابان، في حين رفع اليمن رصيده إلى ست نقاط.

وتحتل هونغ كونغ المركز الأخير في المجموعة من دون أي نقطة.

وأجلت المباراة بسبب ارتباط منتخب البحرين بمباراتي الملحق مع نظيره النيوزيلندي ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، إذ حجز الأخير بطاقة إلى النهائيات في جنوب إفريقيا الصيف المقبل.

وجاءت بداية المباراة حماسية من قبل أصحاب الأرض بعد أن اعتمد المدرب الكرواتي يوريسيتش ستريتشكو، مدرب البحرين السابق، على إغلاق المنطقة والزيادة العددية في وسط الملعب مع الانطلاق بالكرات المرتدة عبر علي النونو.

من جهته، اعتمد مدرب البحرين التشيكي ميلان ماتشالا على تشكيلة جديدة في ظل غياب أبرز نجومه الأساسيين المحترفين في أندية خارجية كمحمد السيد عدنان ومحمد حسين وحسين بابا ومحمود عبد الرحمن وسلمان عيسى وعبدالله فتاي وعبدالله عمر ومحمد حبيل وجيسي جون.

ونجح المنتخب اليمني في تسجيل هدف مبكر بعد جملة تكتيكية كان نجمها خالد بلعيد الذي توغل بين مدافعي البحرين وتبادل الكرة مع النونو غير المراقب فوضعها رأسية على يسار الحارس عباس أحمد.

ونشط المنتخب البحريني بعد الهدف وحاول الوصول إلى مرمى الحارس سالم عوض، وجاءت الفرصة الأولى عن طريق عبد الوهاب علي الذي مرر كرة عرضية إلى إسماعيل عبد اللطيف تابعها رأسية خارج المرمى.

وسدد حسين علي كرة مباغتة من خارج منطقة الجزاء مرت على يمين الحارس سالم عوض.

وأضاف أصحاب الأرض الهدف الثاني عن طريق النونو أيضا الذي استغل تمريرة عارف الدالي وغياب التغطية الدفاعية ليهيئ الكرة لنفسه داخل المنطقة ويتخطى الحارس عباس أحمد قبل أن يسددها في الشباك.

ولاحت فرصة للبحرين لتقليص الفارق بعد أن نفذ حسين سلمان ركلة حرة وصلت على أثرها الكرة إلى حسين علي فلعبها رأسية مرت بجوار القائم الأيمن.

وبعد دقيقة واحدة فقط، أنقذ الدفاع اليمني مرماه من هدف محقق بعد أن اخطأ الحارس سالم عوض في إبعاد الكرة حضرها جمال راشد إلى حسين علي فسددها الأخير قوية لكن احد المدافعين أبعدها في الوقت المناسب، ثم تألق عوض في إنقاذ مرماه من هدف محقق بعد تصديه لتسديدة قوية من حسين سلمان من خارج منطقة الجزاء.

وأهدر أصحاب الأرض فرصة إحراز هدف عندما تأخر خالد بعليد في إنهاء هجمة وهو في مواجهة الحارس حيث تدخل الأخير وأنقذ الموقف.

وبدأ المنتخب اليمني الشوط الثاني بقوة أيضا وهدد مرمى منافسه في أكثر من مناسبة مستغلا الأخطاء والثغرات الدفاعية في صفوف الضيوف.

وحرص ماتشالا على إجراء بعض التغييرات في الدفاع والهجوم، فزج بعبدالله الدخيل وعباس عياد بدلا من جمال راشد وصالح عبدالحميد.

وضاعت فرصة تقليص الفارق أمام البحرين بعد تمريرة عرضية من أحمد حسان وصلت إلى عبدالوهاب علي الذي لعبها باتجاه المرمى ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وأهدر المنتخب البحريني فرصة ذهبية للتسجيل بعد تسديدة قوية من إسماعيل عبد اللطيف من خارج المنطقة ارتدت من الحارس سالم عوض وتهيأت أمام حسين علي غير المراقب فسددها في يد الحارس.

وأنقذ حارس البحرين عباس أحمد مرماه من هدف ثالث بعد أن تصدى لتسديدة قوية من خالد بلعيد من الجهة اليمنى.

وواصل الحارس اليمني تألقه وتصدى لكرة مباغتة من حسين سلمان من خارج منطقة الجزاء.

وعزز أصحاب الأرض النتيجة بعد مجهود فردي من سامي كرامة الذي توغل ومرر الكرة إلى البديل محمد العبيدي غير المراقب فوضع الكرة في المرمى الخالي.

XS
SM
MD
LG