Accessibility links

logo-print

المنتخب المصري يشق طريقه إلى القمة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية


تغلب المنتخب المصري على بنين 2-صفر اليوم الأربعاء في بنغيلا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في النسخة الـ27 من نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي تستضيفها انغولا.

وسجل الأهداف احمد المحمدي وعماد متعب الهدفين.

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي للمنتخب المصري بعد الأول على نيجيريا 3-1 والثاني على موزامبيق 2-صفر ووسعت رقمها القياسي في السجل الخالي من الهزائم إلى 15 مباراة بينها 12 فوزا و3 تعادلات.

وخاضت مصر المباراة في غياب 6 لاعبين أساسيين بعدما فضل المدير الفني حسن شحاتة أراحتهم وعلى الرغم من ذلك نجحت في تحقيق الفوز.

وحسمت مصر المباراة في شوطها الأول بهدفين مبكرين للمحمدي ومتعب وهو الهدف الثاني للأخير في البطولة ولحق بمواطنه محمد ناجي جدو في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وأجرى المدير الفني للمنتخب المصري 6 تبديلات على التشكيلة التي حسمت التأهل أمام موزامبيق 2- صفر في الجولة الثانية فأراح احمد فتحي ووائل جمعة وسيد معوض ومحمد زيدان ومحمود عبد الرازق فيما غاب هاني سعيد بسبب الإصابة. ودفع شحاتة بأحمد المحمدي وعبد الظاهر السقا ومحمد عبد الشافي ومعتصم سالم وحسام غالي واحمد رؤوف.

وفي المقابل، أجرى مدرب بنين 3 تبديلات على تشكيلته التي خسرت أمام نيجيريا صفر-1 فأشرك باسكال انغان فيليسيان سينغبو وارنو سيكا مكان ايمانويل ايمورو وستيفان سيسينيون ونوهوم كوبينا.

وهو الفوز الثاني لمصر على بنين في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الآن. والتقى المنتخبان مرتين في تصفيات كأس العالم 2006، فتعادلا 3-3 ذهابا في كوتونو في 4 يوليو/تموز 2004، وفازت مصر 4-1 إيابا في القاهرة في 4 سبتمبر/أيلول 2005.

وفازت مصر أيضا على بنين 5-1 وديا في القاهرة في 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2008.

XS
SM
MD
LG