Accessibility links

مصريون يتدربون على رياضة التزلج على الرمال


استقدمت مجموعة مصرية تطلق على نفسها اسم غزاة الكثبان خبيرا أميركيا لتدريبهم على التزلج بالألواح على الرمال في محاولة لنشر هذه الرياضة التي ما زالت غير معروفة لمعظم المصريين.

وجاء الخبير الأميركي مات والتون إلى منطقة كثبان القطامية التي تحاذي طريق الواحات جنوب غربي القاهرة لاستعراض مهاراته قبل أن يتوجه مع أعضاء فريق غزاة الكثبان إلى واحة سيوة لعقد ورشة عمل في التزلج بالألواح على الرمال.

ويماثل التزلج بالألواح على الرمال رياضة التزلج بالألواح على الجليد. وتصل سرعة المتزلج المحترف إلى 60 كيلومترا في الساعة.

ويعمل والتون مدربا للتزلج بالألواح على الرمال في ساند ماستر بارك بولاية أوريغون الأميركية وهو موقع معروف بكثبانه الرملية. ويمارس والتون هذه الرياضة منذ أربع سنوات وشارك في العديد من المنافسات الدولية.

ودعا فريق غزاة الكثبان والتون لمحاولة تحويل بعض أعضائه الهواة إلى منافسين محترفين في رياضة التزلج بالألواح على الرمال. وبعد أن قضى الخبير بعض الوقت مع أعضاء الفريق ذكر أنهم يملكون إمكانيات جيدة.

ويأمل أعضاء فريق غزاة الكثبان أن ينجحوا في وضع مصر على الخريطة العالمية لرياضة التزلج بالألواح على الرمال وفي زيادة الاهتمام بها في مصر من خلال المشاركة في بطولات دولية.

وتملك مصر من المقومات الطبيعية في صحاريها ما يمكن أن يجعلها مقصدا رئيسيا لهواة التزلج بالألواح على الرمال وموقعا ممتازا لبطولات هذه الرياضة.
XS
SM
MD
LG