Accessibility links

الأردن يعلن حصوله على قروض من الحكومة الإسبانية لتمويل مشاريع تنموية


أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني الدكتور جعفر حسان الأربعاء أن بلاده ستحصل على قروض من الحكومة الاسبانية بقيمة 125 مليون يورو لتمويل مشاريع تنموية في الأردن.

وقال حسان كما نقلت عنه وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" إن الحكومة الاسبانية ستقدم للمملكة قروضا ميسرة ومنحا بقيمة إجمالية تصل إلى 125 مليون يورو لتمويل مشروعات تنموية".

وأوضح أن هذا يأتي بموجب مذكرة التفاهم الخاصة ببرنامج التمويل الاسباني الأردني الجديد الموقعة في نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وقد اثنى حسان خلال الاجتماع الذي جمعه بسكرتيرة الدولة الاسبانية لشؤون التجارة سيلفيا ايرانثو غوتيريث التي تزور الأردن حاليا، على المساعدات التي قدمتها الحكومة الاسبانية للأردن خلال السنوات الماضية مما مكن من تسريع مسار التنمية والإصلاح خاصة من خلال تنفيذ مشروعات ذات أولوية، على حد تعبيره.

من جانبها، أكدت غوتيريث قائلة "نحن على استعداد لتقديم المزيد من المساعدات المالية في مشروعات ذات اهتمام مشترك مع الأردن".

وينقسم هذا التمويل إلى 100 مليون يورو بشكل قروض ميسرة لتمويل توريد السلع والخدمات الاسبانية و20 مليون يورو على شكل قروض ميسرة و5 ملايين يورو لتمويل دراسات الجدوى الاقتصادية المزمع تنفيذها من قبل الشركات الاسبانية للمشروعات والبرامج التي ستنفذها في المملكة.
XS
SM
MD
LG