Accessibility links

إنطلاق بطولة الشرق الأوسط للراليات 2010 اليوم الخميس في قطر


تنطلق اليوم الخميس بطولة الشرق الأوسط للراليات 2010 بإقامة رالي قطر الدولي الذي ينظمه الاتحاد المحلي للسيارات والدراجات النارية، وتشهد السلسلة التي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) ثماني جولات (سبع جولات في 2009) .

وضمت القائمة المبدئية للرالي والتي أعلنها الاتحاد المحلي عن مشاركة 35 سائقا بينهم 14 قطريا يتقدمهم ناصر صالح العطية، وصيف بطل رالي دكار الأخير.
وكان العطية توج بلقب بطل الشرق الأوسط للمرة السادسة (2003 و2005 و2006 و2007 و2008 و2009) في تاريخه والخامسة على التوالي في الموسم الماضي.
وحسم القطري، الذي يقود سيارة سوبارو امبريزا، لقب 2009 بعد أن جمع 50 نقطة مقابل 43 نقطة لمواطنه مسفر المري فيما جاء السعودي يزيد الراجحي ثالثا برصيد 32 نقطة.

وحل العطية في 2009 أول في راليات قطر والكويت وقبرص والأردن قبل أن يختتم الموسم بتتويجه بطلا لرالي دبي.

ويشارك في السباق القطري أيضا المحليون المري وخالد السويدي ومبارك الهاجري، كما يشهد حضورا إماراتيا واسعا يتمثل خصوصا في مشاركة الإماراتي الشيخ خالد القاسمي الذي غاب فعليا عن بطولة 2009 نظرا لارتباطه ببطولة العالم ضمن فريق أبو ظبي.
ويتميز حضور القاسمي في قطر بجلوسه خلف مقود سيارة فورد "فييستا 200 اس" الجديدة.

وسيكون القاسمي، بطل الشرق الأوسط 2004، أول من يتولى قيادة "فييستا 2000 اس" التي ستقدم منها فورد أربعة نماذج لأربعة سائقين مختارين فقط حول العالم.
ويتوقع أن تمنح السيارة القاسمي تجربة مختلفة على الصعيد الفردي خصوصا أنها تشكل الجيل الجديد البديل لسيارات "2 ليتر" بدءا من عام 2011 في بطولة العالم للراليات.
ويرى السائق الإماراتي أن رالي قطر يمثل مكانا وبيئة ملائمين للغاية لتجربة السيارة الجديدة حيث تتنقل مراحل السباق بين الصحراء والرمال والشوارع المعبدة وتلك المليئة بالحصى.
ويشارك من الإمارات أيضا الشيخ عبدالله القاسمي إلى جانب راشد الكتبي.

ويمثل السعودية سائقان هما يزيد الراجحي واحمد الصبان، ويبرز من الكويت مفيد مبارك، دون أن ننسى التواجد الدائم للبناني المخضرم ميشال صالح.

ويسجل حضور فلسطيني لافت من خلال جابر رامي، فيما يتمثل الأردن بسائقين عدة أبرزهم امجد فراح وعمار حجازي وفارس بسطامي.

وتسجل مشاركة أجنبية وحيدة يحمل لواءها البريطاني ديفيد سيكالوم.
XS
SM
MD
LG