Accessibility links

logo-print

الهلال والشباب يلتقيان اليوم الخميس في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد


يلتقي فريقا الهلال والشباب في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد اليوم الخميس، وكل منهما يسعى إلى تحقيق أولى بطولات الموسم وإضافة إنجاز جديد إلى سجله الذهبي.
فالهلال صاحب البطولات العديدة والجماهيرية الكبيرة يبحث عن اللقب رقم (49)، بينما يبحث الشباب عن البطولة رقم (21).

استهل الهلال مشواره ضمن المجموعة الأولى بالفوز على الشعلة بهدف نظيف، ثم كسب الرياض بهدفين دون رد قبل أن يسحق الوطني بسبعة أهداف مقابل هدف ويحقق فوزا صعبا على منافسه التقليدي النصر بهدفين لواحد ومن ثم يسقط في فخ التعادل أمام الشباب.

وفي جولة الإياب خسر أمام الشعلة رغم فوزه لمخالفته لوائح البطولة .
لكن هذه الخسارة لم تؤثر على الفريق، حيث حقق الفوز على الرياض بهدفين وعلى الوطني بخمسة أهداف مقابل هدفين وتعادل مع النصر 2-2 قبل أن يختتم مشواره في دوري المجموعات بالخسارة أمام الشباب بهدفين دون مقابل.

وفي ربع النهائي تمكن من تجاوز أبها بهدفين دون مقابل سجلهما احمد الصويلح وحسن خيرات. وفي نصف النهائي استضاف الأهلي وتغلب عليه بأربعة أهداف لثلاثة بعد التمديد.
سجل الهلال خلال مبارياته في البطولة 27 هدفا بينما اهتزت شباكه 9 مرات.

في المقابل، بدأ الشباب مشواره في البطولة بالفوز على الرياض بثلاثة أهداف لهدف قبل أن يخسر أمام النصر بثلاثة أهداف لهدفين، وبعدها استعاد نغمة الفوز وتجاوز الشعلة بهدفين لواحد قبل أن يخسر أمام الوطني لمخالفته للوائح البطولة، ثم تعادل مع الهلال بدون أهداف.

وفي مرحلة الإياب، حقق الشباب نتائج مميزة حاصدا العلامة الكاملة حيث تغلب على الرياض بأربعة أهداف لهدف وعلى النصر بأربعة أهداف لهدفين وعلى الشعلة بهدف نظيف وعلى الوطني بهدفين لواحد وعلى الهلال بهدفين دون مقابل.

وفي ربع النهائي فاز الشباب على مضيفه الأنصار بهدفين نظيفين، قبل أن يعبر الفتح في نصف النهائي بصعوبة عندما حول خسارته بهدفين إلى فوز بثلاثة.
سجل الفريق خلال مشواره في البطولة 25 هدفا بينما استقبلت شباكه 11 هدفا.
XS
SM
MD
LG