Accessibility links

نائب رئيس الوزراء الروسي يجري مباحثات مع ملك البحرين في المنامة


استقبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الأربعاء فيكتور زوبكوف النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي وبحث معه في تطوير العلاقات بين البحرين وروسيا في المجالات الاقتصادية والعسكرية، كما ذكرت وكالة أنباء البحرين.

وقالت الوكالة إن ملك البحرين أكد لدى استقباله المسؤول الروسي الذي يزور المنامة "حرص البحرين على تطوير وتعزيز العلاقات مع روسيا من أجل الوصول بها إلى المستوى الذي يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين".

وأوضحت الوكالة أن المسؤول الروسي سلم ملك البحرين رسالة خطية من الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف تتعلق بالعلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة المجالات.

وأضافت أن البحث تناول أيضا "أوجه التعاون المشترك في المجالات العسكرية والاقتصادية وأمور الطاقة".

كذلك جرى بحث تطورات الأوضاع السياسية في المنطقة حيث تم التأكيد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار فيها وتعزيز التفاهم والحوار من أجل تحقيق السلام في المنطقة، بحسب الوكالة.

وقال مسؤول في السفارة الروسية في المنامة إن زوبكوف سيشارك الخميس في افتتاح معرض البحرين الدولي للطيران الذي تشارك فيه مقاتلة روسية من طراز "سوخوي"27-.

وأشار الدبلوماسي الروسي الذي فضل عدم الإفصاح عن هويته أن محادثات زوبكوف مع المسؤولين في البحرين "شملت التعاون في الميدان الاقتصادي والتعاون في ميدان الطاقة والتعاون العسكري أيضا"، مضيفا أن زوبكوف "يشرف على شركة "روسبورن اكسبورت" الحكومية المسؤولة عن صادرات السلاح الروسية".

وكان زوبكوف قد التقى في وقت سابق رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الذي أكد أن التعاون البحريني الروسي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية "يعكس توافق القيادتين على تعزيز التقارب والروابط بين مملكة البحرين وجمهورية روسيا الاتحادية".

وأعرب رئيس وزراء البحرين "عن رغبة مملكة البحرين فى المزيد من التقارب البحريني الروسي في سائر المجالات"، مضيفا أن روسيا بإمكانها تقديم الكثير لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والاستثمارية، وفقا لما ذكرته الوكالة.

وكان ملك البحرين قد قام بزيارة هي الأولى من نوعها لموسكو في فبراير/شباط 2009 تناولت تعزيز العلاقات بين المنامة وموسكو حيث تم التوقيع على بروتوكول للتعاون بين شركة "غازبروم" الروسية والهيئة الوطنية للنفط والغاز في البحرين.
XS
SM
MD
LG