Accessibility links

أنباء عن اقتراح فلسطيني بتولي واشنطن مسؤولية التفاوض مع إسرائيل في قضية الحدود


نقلت وكالة أسوشييتد برس عن مسؤول فلسطيني قوله إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اقترح على الإدارة الأميركية أن تتولى مسؤولية التفاوض مع إسرائيل المتعلقة بقضية الحدود الدائمة للدولة الفلسطينية المقبلة.

وأضاف المسؤول الفلسطيني الذي رفض الكشف عن هويته أن عباس عرض اقتراحه على المسؤولين المصريين الذين قاموا بدورهم بنقله للإدارة الأميركية، وذلك عقب زيارته الأخيرة إلى القاهرة.

ولم يوضح المسؤول الفلسطيني رد الإدارة الأميركية على اقتراح عباس، كما رفضت القنصلية الأميركية في القدس التعليق على تلك الأنباء، حسبما ذكرت أسوشييتد برس.

نتانياهو يهاجم عباس

يأتي ذلك فيما شن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو هجوما حادا على رئيس السلطة الفلسطينية بسبب تمسكه بعدم استئناف مفاوضات السلام قبل تجميد بناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وقال نتانياهو في مؤتمر صحافي عقده مع مؤسسات إعلامية أجنبية في القدس إن الفلسطينيين يقدمون طلبات تلو الأخرى، ونحن نقول لهم بصراحة "عودوا إلى طاولة المفاوضات وابدأوا بمفاوضات السلام."

كما أكد نتانياهو أن إسرائيل ستحافظ على وجود لها على طول الحدود الشرقية للدولة الفلسطينية المرتقبة في المنطقة المحاذية للحدود مع الأردن بهدف منع تهريب الأسلحة.

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع بدء المبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل زيارة جديدة إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية.
XS
SM
MD
LG