Accessibility links

logo-print

محادثات للعاهل الأردني ووزير خارجيته مع عدد من الدول حول تطورات الشرق الأوسط


يجري العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني محادثات في البحرين وسلطنة عمان حول تطورات الأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط، بحسب ما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

ووفقا للبيان يلتقي العاهل الأردني خلال زيارته للبلدين التي تستمر عدة أيام، بنظيره البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وقابوس بن سعيد سلطان عمان.

وقال البيان إن مباحثات الملك عبد الله مع سلطان عمان ستركز على "علاقات التعاون الثنائي وآليات تعزيزها في مختلف المجالات وتطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة".

وأضاف أن العاهل الأردني سيلتقي في المنامة بنظيره البحريني ويحضر فعاليات "معرض البحرين الدولي للطيران" الذي ينظم في البحرين للمرة الأولى، بحسب البيان.

وفي شأن متصل، توجه وزير الخارجية الأردنية ناصر جودة اليوم الخميس إلى تركيا حيث يلتقي بنظيره التركي أحمد داوود اوغلو لبحث جهود إطلاق مفاوضات السلام في الشرق الأوسط، وفق ما أفاد بيان رسمي أردني.

وبحسب البيان فإن زيارة جودة إلى ستستغرق يومين ويجري خلالها محادثات مع نظيره التركي تتركز على "تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر المستجدات في المنطقة خصوصا جهود إطلاق مباحثات السلام".

وكانت تركيا تلعب دور الوسيط في محادثات سلام غير مباشرة بين إسرائيل وسوريا إلا أن هذه المفاوضات توقفت بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة الشتاء الماضي.

يذكر أن الرئيس التركي عبد الله غول كان قد زار الأردن مطلع شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

XS
SM
MD
LG