Accessibility links

الكاميرون تنتصر بالتعادل مع تونس ضمن منافسات كأس الأمم الإفريقية


بلغت الكاميرون وصيفة بطلة النسخة الأخيرة بشق النفس الدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بتعادلها الصعب مع تونس 2-2 اليوم الخميس في لوبانغو في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل صامويل ايتو ولاندري نغيمو هدفي الكاميرون، ومحمد أمين الشرميطي واوريليان شيدجو (خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدفي تونس.

وكانت الكاميرون بحاجة إلى التعادل فقط لتخطي الدور الأول ونجحت في مسعاها لكن بعد معاناة كبيرة على غرار مباراتيها الأوليين أمام الغابون وزامبيا.

وتلتقي الكاميرون في الدور المقبل في مباراة ثأرية مع المنتخب المصري أول المجموعة الثالثة وحامل اللقب في النسختين الأخيرتين الاثنين المقبل في بانغيلا.

وهي المرة الثالثة التي تزيح فيها الكاميرون تونس من النهائيات بعدما أطاحت بها من الدور ربع النهائي عامي 2000 و2008 حيث فازت عليها 3- صفر في الأولى، و3-2 بعد التمديد في الثانية، علما بأنها المرة الرابعة التي يلتقيان فيها في النهائيات القارية بعد الأولى عام 1982 في ليبيا عندما تعادلا 1-1 في الدور الأول.

وهو التعادل الرابع بين المنتخبين في 13 مباراة جمعت بينهما حتى الآن في مختلف المسابقات، وتميل كفة الكاميرون بسبعة انتصارات مقابل هزيمتين.

في المقابل، حققت تونس تعادلها الثالث على التوالي في البطولة وخرجت خالية الوفاض للمرة الخامسة من الدور الأول بعد أعوام 1963 و1982 و1994 و2002.

وكانت تونس بحاجة إلى الفوز لبلوغ الدور ربع النهائي وتفادي خيبة أمل جديدة بعد فشلها في التأهل إلى المونديال بالخسارة أمام موزامبيق صفر-1 في الجولة الأخيرة من التصفيات، بيد أنها فشلت في الحفاظ على تقدمها في مناسبتين واستسلمت لخبرة وضغط الكاميرونيين.

وأجرى مدرب الكاميرون الفرنسي بول لوغوين 6 تبديلات على التشكيلة التي تغلبت على زامبيا 3-2، منها 3 في خط الدفاع حيث استغنى عن خدمات جيريمي نجيتاب وريغوبرت سونغ وهنري بيديمو واشرك مكانهم جورج ماندجيك واورليان شيدجو وجيل بينيا.

وشملت التغييرات الأخرى خطي الوسط والهجوم بإشراك لاندري نغيمو وايونغ اينوه ومحمدو ادريسو مكان سومين تشويي واشيل ايمانا وستيفان مبيا.

أما مدرب تونس فوزي البنزرتي فقام بتبديلين فقط على التشكيلة التي تعادلت مع الغابون صفر- صفر، فعاد المدافع خالد السويسي إلى مركزه مكان سهيل بالراضية، ولعب محمد علي نفخة أساسيا على حساب يوسف المساكني المصاب. وغاب أسامة الراجي للمباراة الثانية على التوالي بسبب الإصابة.
XS
SM
MD
LG