Accessibility links

logo-print

فيدرر وديوكوفيتش ودافيدنكو والشقيقتان وليامز إلى الدور الثالث لبطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب


تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول والصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث إلى الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب على حساب كل من الروماني فيكتور هانيسكو والسويسري ماركو شيوندينيللي.

جاء فوز فيدرر بسهولة واحتاج إلى ساعة و39 دقيقة فقط لتخطي عقبة هانيسكو في ثلاث مجموعات نظيفة 6-2 و6-3 و6-2 الخميس على ملاعب ملبورن.
ويقابل فيدرر في المباراة المقبلة الاسباني البرت مونتانيس الـ31 الذي تغلب على الفرنسي ستيفان روبرت 4-6 و6-7 (3-7) و6-2 و6-3.

من جهته، واجه ديوكوفيتش صعوبة كبيرة لتخطي شيوندينيللي الذي فاز بالمجموعة الأولى 3-6 قبل أن يفرض ديوكوفيتش إيقاعه ويحسم المجموعات الثلاث التالية 6-1 و6-1 و6-3 بعد مجهود كبير احتاج خلاله إلى نحو ثلاث ساعات للانضمام إلى ركب المتأهلين إلى الدور الثالث.
ويلتقي ديوكوفيتش في مباراته المقبلة الأوزبكستاني دنيس استومين الذي تغلب بدوره على الألماني مايكل بيرر 7-5 و6-3 و6-4.

وفي مباراة أخرى، حقق الروسي نيكولاي دافيدنكو السادس والذي بات مرشحا بارزا في جميع الدورات التي يشارك فيها فوزا ساحقا على الأوكراني ايليا مارشنكو الصاعد من التصفيات 6-3 و6-3 و6-صفر في طريقه إلى الدور الثالث، مواصلا إيقاعه المرتفع منذ فترة.
يذكر أن دافيدنكو الذي ما يزال يبحث عن لقبه الأول في بطولات الغراند سلام قد توج العام الماضي بطلا لخمس دورات أهمها في شنغهاي الصينية (إحدى دورات ال1000 نقطة) وبطولة الماسترز التي تضم اللاعبين الثمانية الأوائل في العالم.
وبدأ الروسي العام الحالي بقوة بإحرازه دورة الدوحة اثر تغلبه على الاسباني رافايل نادال في المباراة النهائية.

الشقيقتان وليامز وفوزنياكي إلى الدور الثالث

وفي منافسات السيدات، حققت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى وحاملة اللقب فوزا ساحقا على التشيكية بترا كفيتوفا 6-2 و6-1 في 67 دقيقة.
ووجهت سيرينا إنذارا إلى جميع اللاعبات بعد أدائها القوي اليوم، وأكدت أنه سيكون من الصعب على أي لاعبة التغلب عليها في حال لعبت بشكل جيد.
وسبق لسيرينا أن توجت بطلة في ملبورن أربع مرات أعوام 2003 و2005 و2007 و2009.

وتأهلت الدنماركية الشابة (19 عاما كارولين فوزنياكي المصنفة رابعة والتي برزت بشكل لافت في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية حيث وصلت إلى المباراة النهائية قبل أن تخسر أمام كلايسترز، إلى الدور الثالث بفوزها على الألمانية يوليا جورج 6-3 و6-1.
وتلتقي الدنماركية في الدور الثالث الإسرائيلية شاهار بير التاسعة والعشرين التي تغلبت على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-1 و6-4.

ومضت فينوس وليامز السادسة إلى الدور الثالث أيضا بفوزها على النمساوية سيبيل بامر 6-2 و7-5 في 97 دقيقة.
XS
SM
MD
LG