Accessibility links

logo-print

مفوضية الانتخابات تتسلم قائمة بأسماء مرشحين قدموا شهادات دراسية مزورة


تسلمت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من وزارة التربية قائمة بأسماء عدد من المرشحين للانتخابات النيابية ممن قدموا شهادات دراسية مزورة.

وأكدت مديرة الإدارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات حمدية الحسيني في تصريح لـ"راديو سوا" أن المفوضية تسلمت من وزارة التربية قائمة بأسماء 73 مرشحا للانتخابات التشريعية المقبلة قدموا شهادات دراسية مزورة "بالإضافة إلى شهادتين مزورتين أرسلتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي".

وأشارت الحسيني إلى أن مجلس المفوضين يعكف على مراجعة عدد من القيود الجنائية للمرشحين الذين أرسلت وزارة الداخلية قائمة بأسمائهم إلى المفوضية.

وفي سياق آخر، قالت الحسيني إن المفوضية أصدرت عقوبات مالية بحق عدد من الكيانات السياسية التي باشرت بإطلاق حملاتها الانتخابية، موضحة قولها:

"تم تقديم التقارير من قبل لجان الرصد التي شكلتها المفوضية لمراقبة الحملات الانتخابية. والمفوضية أصدرت عقوبات مالية مقدارها 15 مليون دينار بحق الكيانات السياسية التي باشرت بإطلاق حملاتها الانتخابية".

يشار إلى أن مفوضية الانتخابات تعمل بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم العالي لتدقيق الشهادات الدراسية للمرشحين فضلا عن تنسيقها مع وزارتي الداخلية والدفاع لتدقيق القيود الجنائية للمرشحين لضمان عدم انتمائهم إلى الأجهزة الأمنية.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد أياد الملاح:
XS
SM
MD
LG